مؤثرات سعوديات يحتفلن بيوم التأسيس بجلسات تصوير تخطف الأنظار

Face, Head, Person

مصدر الصورة: حساب تمارا قباني انستغرام tamaraah@

احتفت المؤثرات السعوديات بيوم تأسيس المملكة من خلال الظهور بجلسات تصوير خاصة، عبّرن فيها عن وطنتيهن بأزياء تراثية شعبية ساحرة.

ias

اختارت المؤثرات مواقع تصوير حاكت طبيعة المملكة قديمًا فمنهن من اختارت الصحراء وبيت الشعر والخيول، في حين فضلت أخريات التصوير في البيوت التراثية الشعبية، متزينات بالأثواب والمجوهرات التقليدية، التي سبق لنا أن أطلعناك على أشهر ستايلات المجوهرات الشعبية التي ستضفي بريقًا لإطلالتك في يوم التأسيس.

تفاوت في اتقان اللوك التراثي

عجتّ مواقع التواصل الإجتماعي بصور المؤثرات والمؤثرين السعودين الذين احتفوا بهذه المناسبة من خلال جلسات تصوير تم نشر صورها ومقاطعها على مواقع التواصل الإجتماعي، ونال البعض إجماع الجميع بمدى مصداقية وواقعية تصويرهم لتراث السعودي بأزياءهم وبطريقة مكياجهم، في حين وجد البعض أن هناك من لم يحاكي واقع الزي التراثي بشكل متقن، وكنا في ياسمينة قد اعطيناك نبذة عن أناقة وأزياء المرأة النجدية و نبذة عن الثوب المجنب زيّ المرأة العسيرية السعودية ودلالات منديل الرأس الأصفر.

تمارا قباني

ظهرت المؤثرة السعودية الشهيرة تمارا قباني بزيّ عروس المدينة المنورة التقليدي الذي يسمى بـ “درفة الباب”، وذلك بجلسة تصوير انتقت فيها كورنيش جدة، حيث ترتدي هذا الزي العروس المدينة في ليلة الحنا أو يوم الزفاف، ومن أهم قطعة: المقنع، ولباس، والثوب ، والقميص الداخلي، والمرتبة، والتاج.

نيرفانا عبدول

بزيّ الحجازي الزبون تألقت المؤثرة نيرفانا عبدول أيضًا بطلتها التراثية بجلسة تصوير على شاطيء جدة، مضيفة تعليقها: “3 قرون وأكثر في أمن ورخاء”.

منى النعمان

اختارت خبيرة المكياج السعودية منى النعمان البادية وبيت الشعر لإلتقاط صورها الخاصة بيوم التأسيس برفقه أخيها، وأطلت بثوب تراثي مطرز مع مجموعة كبيرة من حلي الفضة، لتحاكي بطلتها جمال المرأة البدوية.

ملكة كابلي

أما خبيرة المكياج السعودية ملكة كابلي فقد اختارت موقع التصوير في أحد الأماكن التراثية في منطقة الطائف، وظهرت بثوب أسود مع الكثير من الحليّ التقليدية الفضية، واعتمدت على مظهر الوشم في الوجه لتُحاكي الماضي، وقالت في تعليقها على الصور:” يا امرأة صارت في خارطة المجد إطار،، يا امرأة سكبت في صحراء الوجد يقينًا”.

سارة الودعاني

اعتمدت المؤثرة سارة الودعاني على محاكاة الماضي والتراث بشكله الحقيقي من خلال صورتها مع أبناءها سعد وسكرة، حيث جسدت برأي الكثيرين واقع المرأة والأم السعودية المكافحة في الماضي، بدون مظاهر البهرجة والإستعراض.

أخيرًا، واحتفالا بيوم التأسيس: عودة إلى أقدم مستحضرات التجميل والمكياج التي استعملتها المرأة السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية