Yasmina

أخطاء شائعة تقترفها النساء بمستحضرات الماكياج

أخطاء شائعة تقترفها النساء بمستحضرات الماكياج

قديماً كانت المرأة تكتفي بأحمر شفاه وماسكارا وبودرة لتطبق ماكياجها اليومي، أما اليوم فقد زاد عدد المستحضرات الأساسية ولم تعد المرأة تكتفي بالقليل منها بل أصبحت تمتلك الكثير، لكنها في معظم الأحيان لا تُحسن طريقة استخدامها والإستفادة منها بشكل صحيح. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الأخطاء التي تقترفينها عن غير قصد ببعض مستحضرات الماكياج الأساسية، وتوقّفي عن فعلها لتبقي دائماً متألقة بإفضل إطلالة على الإطلاق.

  • أحمر شفاه من دون مرطب: لا شكّ بأن تركيبة أحمر الشفاه الماتي راجت في السنوات الأخيرة الماضية، وقد انكبّت النساء على اعتمادها بكثرة. لكن الخطأ الذي يحصل دائماً يكمن في تقشر بشرة الفم وظهور الجلد الميت الى العلن بعد أقل من ساعة من الإعتماد. لذلك، وللبقاء بعيداً عن هذا المظهر غير اللائق لإطلالتك، تنصحك ياسمينة بترطيب شفاهك جيداً قبل اعتماد اللون وبذلك تضمنين إطلال مثالية وثابتة طوال اليوم. اكتشفي ألوان أحمر الشفاه العصرية لصيف 2018... وإختاريها بحسب لون بشرتك
  • البرونزر اللامع لتحديد الوجه: صحيح أن البرونزر اللامع صنع لمنح المرأة خدوداً سمراء وجذابة في فصل الصيف، الا أن اعتماده كمحدد يعتبر أمر خاطئ وذلك لأن التغطية ستصبح مبالغ بها وفائقة اللماعية. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بتطبيقه عند أقراص الحدود فقط والإستعانة بآخر غير لامع لتحديد الوجه.
  • الكونسيلر لإخفاء حب الشباب: فئة كبيرة جداً من النساء يستعن بالكونسيلر من أجل إخفاء آثار حبّ الشباب الظاهرة. صحيح أن هذه الحيلة تخفف من وهج مظهرها إلا أنها في الحقيقة لا تلغي تواجدها بل تسلّط الضوء أكثر عليها وذلك لأن تركيبة الكونسيلر فاتحة. وتفادياً للوقوع في هذا الخطأ تنصحك ياسمينة باستعانة تركيبة كريم الأساس وتربيت الحبة بها عدة مرات حتى تتمكني من إخفائها نهائياً وتوحيدها مع لون البشرة. أما في حال كنت تعانين من احمرار الحبة، فلا بدّ من اعتماد الكونسيلر الأخضر قبل تطبيق كريم الأساس.

إقرأي المزيد: أسوأ صيحات ماكياج عُرفت في السنوات القليلة الماضية

تعلمي تقنية الكونتور بطريقة التنقيط

مواضيع ذات صلة

مستحضرات ماكياج DiorShow تعطي ديما الشيخلي إطلالة جريئة ومشعّة بالألوان
ماكياج

مستحضرات ماكياج DiorShow تعطي ديما الشيخلي إطلالة جريئة ومشعّة بالألوان