أول فريق سعودي للسيدات في البولينج يتنافس في الألعاب العالمية

أول فريق سعودي للسيدات في البولينج يتنافس في الألعاب العالمية

للمرّة الأولى، سيتنافس فريق سعودي في بطولة العالم للسيدات للبولينج في لاس فيغاس الشهر المقبل، والفريق المكون من ست لاعبات يلعبن البولينج منذ العام الماضي ويتنافسن في السباق الفردي، والثنائي، والثلاثي. ويأتي ذلك استكمالاً لإنجاز سابق، حيث فتيات من نادي الصم كنّ قد شاركن لأول مرة في بطولة البولينج للسيدات

ias

في البداية، اجتمعت مجموعة من 12 امرأة الممارسة اللعبة بهدف التسلية، إلا أنّ مدرب المنتخب الوطني للرجال اكتشف الأمر وشجّعهم على التحدث إلى اتحاد المملكة بهدف دعمهم، وهي خطوة قيل إنها تلقت ردًا إيجابيًا حسبما ذكرت صحيفة الجريدة السعودية. أماني الغامدي، نهلة عدس، مريم الدوسري، غادة نمر، مشاعل العبد الواحد، هديل ترمين ومدربتهم المصريّة سارة جمال سوف يسافرن جميعهن إلى الولايات للمشاركة في ختام معسكرهن التدريبي في الرياض. 

وقد أشاد رئيس البولينج في الكويت الشيخ طلال محمد الصباح بوصول أول فريق نسائي من المملكة العربية السعودية إلى الألعاب الدولية. ومع ذلك، فهو ليس أول فريق بولينج للسيدات يتنافس دولياً، حيث تنافس في فبراير فريق نسائي في القاهرة. واليوم لدى المملكة العربية السعودية ثلاث فرق بولينغ للسيدات مقرها الرياض وجدة والخبر. وهنا نلفت إلى أنّه تمّ الإعلان منذ أيّام قليلة أنّ الأميرة نورة بنت سعد آل سعود أول سعودية تترأس نادي لرياضة كرة القدم.

تأتي عملية دفع المزيد من النساء إلى البولينج ، والرياضة بشكل عام ، كجزء من مبادرة المملكة الطموحة لرؤية 2030 والتي ستشهد إصلاحًا كاملاً في جميع مناطق المملكة العربية السعودية تقريبًا، بدءًا من إدارة القطاع العام وصولاً إلى اللايفستايل بشكل عام. 

وبالحديث عن إنجازات المرأة السعودية في عالم الرياضة، نذكر أحدثها مع فوز مشاعل العتيبي بتحدي غطاء الزجاجة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية