Yasmina

اكتشفي ابرز اخطاء الماكياج الشّائعة ولا تكرّريها

ابرز اخطاء الماكياج الشّائعة

تلتقين أحياناً بمهرّجة خارجة إلى السوق أم بنفرتيتي تعود من جديد إلى عالم التجميل والمكياج لاعتماد النّساء أحياناً مكياجاً بأسلوب غير عصري وخاطئ. تفادي الظهور بهذا الأسلوب من خلال اكتشاف أبرز أخطاء الماكياج الشائعة التي لا تزال معظم النّساء يطبقنها من دون إنتباه رغم أنّها أضحت أخطاء فادحة وقديمة. تعرّفي مع ياسمينة على أبرز هذه الأخطاء وتألّقي دائماً بإطلالات عصريّة وأنيقة تعكس جمالك بأسلوب راق من خلال:

عدم تطبيق كريم الأساس الأوّل غير المناسب لبشرتك: اعتمدي كريم الأساس الأوّل المناسب لبشرتك لاسيّما أنه مهم جدّاً لترطيب البشرة وحمايتها من التّلوّت ولتثبيت الماكياج، فإن كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة عليك اعتماد الكريم الذي يخفّف من حدّة الإفرازات الدهنية وإلاّ ستظهرين دائماً ببشرة لمّاعة تقلّل من إبراز جمال وجاذبية ملامحك.

اقرأي المزيد: اختاري أفضل أنواع كريم اساس مايبلين بحسب نوع بشرتك

الإفراط في وضع كريم الأساس: إذا كنت تعتمدين كريم الأساس فقط لإخفاء العيوب فأنت مخطئة، لأنّه يُستعمل أيضاً لتوحيد لون البشرة ومنحها إشراقاً ساحراً. لتفادي الوقوع في هذا الخطأ طبّقي الكونسيلر لتخفيف العيوب والبقع وبعدها ضعي كريم الأساس المناسب من دون زيادة الطبقات وتألّقي بإطلالة ناعمة وطبيعية.

رسمة الأيلاينر بأسلوب غير عصري: إذا كنت تنوين تكبير عيونك من خلال رسمة الأيلاينر، لا تحجزي نفسك داخل أسلوب واحد لأنه سيأتي يوماً ليصبح غير عصري، فلا تطبّقي مثلاً رسمة الأيلاينر العريض المبالغ في طوله الذي يكاد يلامس الحواجب، بل كل ما عليك فعله هو رسمه بأسلوب عيون القطط العصري وتطبيق الرموش الإصطناعية إضافة إلى اعتماد القلم الأبيض داخل العين لتحصلي بالتأكيد على عيون واسعة وجذّابة.

اقرأي المزيد: اكتشفي افضل كريم اساس وبودره

اعتماد مكياج بألوان غير منسّقة: هل تفضّلين اعتماد الألوان الصّيفية لإطلالة مفعمة بالجمال؟ اختاري دائماً الألوان المتناسقة من خلال اعتماد مكياج العيون الملوّن مع أحمر الشفاه باللّون الناعم، لا تكثري من خلط الألوان الصيفيّة بل ادمجي لوناً قوياً مع آخر أساسي ولا تنسي أبداً تحديد عينيك بالماسكارا لتضفي الجاذبية المطلوبة إلى مكياجك الساحر.

الرسم بقلم تحديد الشفاه فوق حدود الشفّة: تجنّبي رسم كونتور الشفاه فوق حدود الفم لتكبيره بل طبّقي الكونتور الأغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه وارسميه بدقّة على الحدود الأساسية، أما لتكبير شفتيك فاعتمدي ملمّع الشّفاه بنعومة واحصلي على إطلالة مكتملة وجميلة.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني