Yasmina

ابرز اسباب القشره والصلع وتساقط الشعر..اكتشفيها وتعلمي طرق علاجها.

اسباب القشره والصلع وتساقط الشعر

تتعدد مشاكل الشعر الشائعة التي تعاني منهاكل الفتيات والسيدات مثل القشرة وتقصف الشعر وتساقط الشعر وغيرها. ولكن هل فكرتيوماً ما الأسباب الناتجة عن هذه المشاكل؟ تقدم لك ياسمينة في هذا المقال:

  • اسباب الصلع
  • اسباب القشره
  • اسباب الم فروة الراس وتساقط الشعر
  • خلطات لعلاج مشاكل الشعر الشائعة

1- اسباب الصلع

ما هو الصلع؟ الصلع مشكلة شعر تصيب الرجال عادة ونسبة قليلة من النساء وهو عبارة عن تساقط الشعر تدريجياً وضعف البصيلات. تتعدد أسباب الصلع منها وراثية وجينية ومنها بسبب سوء في التغذية. وأيضاً، قد تصابين بالصلع بسبب الضغوطات العصبية والإكتئاب والإحباط أو التعرض إلى بكتيريا في فروة الرأس.

2- اسباب القشره

تعتبر قشرة الشعر من المشاكل الشائعة عندالنساء وهي عبارة عن رقائق بيضاء تنتج عن تساقط خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس.وغالباً ما تسبب هذه المشلكة الحكة والإزعاج بسبب مظهرها المحرج. فما أسباب القشرة؟ اكتشفي بالنقاط التالية:

  • اختلال التوازن الهورموني
  • سوء في التغذية وخاصة نقص في الزنك والفيتامينات
  • عدم الإنتظام في غسل الشعر
  • استخدام الصبغات والجيل بشكل مفرط
  • جفاف في فروة الرأس
  • الإصابة بأمراض جلدية

3- اسباب الم فروة الراس وتساقط الشعر

ينتج ألم في فروة الرأس بسبب أمراض جلدية والتهابات ولأسباب نفسية مثل القلق. وأيضاً، بسبب الكريمات ومستحضرات التلوين التي تؤذي الشعر أو الإصابة بمرض الثعلبة. أما أسباب تساقط الشعر، فهي تنتج عن خلل في مناعة الجسم وفي الغدة الدرقية وغيرها.

اقراي المزيد: 5 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر...اكتشفيها!

4- خلطات لعلاج مشاكل الشعر الشائعة

اسباب القشره والصلع وتساقط الشعر

تقدم لك ياسمينة أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر والقشرة والصلع وألم فروة الرأس. لا تتطلب هذه الخلطات سوى خطوات بسيطة وسهلة وتضمن لك نتائج فعالة.

خلطة لعلاج الصلع: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة يومياً للحصول على نتائج مذهلة.

خلطة لعلاج تساقط الشعر: ضعي في وعاء 3 حبات من فصوص الثوم المهروسة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، سخّني المزيج على النار لبضع دقائق ثمّ طبقيه على فروة رأسك وافركي جيداً بحركات دائرية ثمّ اغسلي شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خلطة لعلاج القشرة: اخلطي في وعاء ربع كوب من عصير ليمون الحامض وملعقة صغيرة من الملح ونصف كوب من المياه. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج لبضع دقائق ثمّ اغسلي شعرك بالمياه الباردة. تمنحك هذه الخلطة اللمعان وتقوي الشعر من جذوره. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

علاج الم فروة الراس: سخّني ربع كوب من زيت السمسم ثمّ افركي شعرك به لمدة 10 دقائق تقريباً بحركات دائرية. في الخطوة التالية، ضعي منشفة ساخنة على رأسك واتركيها حتى صباح اليوم الثاني. ثمّ اغسلي شعرك بالمياه الفاترة والشامبو.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر