افضل برامج التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما في السعودية

افضل برامج التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما في السعودية

في زمن السوشل ميديا، نختار لك افضل برامج التواصل الاجتماعي الاكثر استخداما في السعودية، ومن المعروف أنّ الشعب السعودي هو أكثر الشعوب العربية الذي يمضي وقتاً طويلاً على هذه المواقع التواصل الاجتماعي، فبعد أكثر 10 سيدات عربيات تأثيرا في مواقع التواصل الإجتماعي، اليك المواقع الاكثر استخداما في المملكة.

ias

1- الواتساب

يتصدر تطبيق واتساب قائمة شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في المملكة بنسبة 91 في المائة، وهو اليوم من أهم برامج الدردشة وأولّها عربياً وعالمياً. وبالحديث عن هذا التطبيق، اليك حيلة لاسترجاع رسائل واتساب المحذوفة.

2- الفايسبوك

بلغ عدد مستخدمي برنامج الفيسبوك ١٦ مليون مستخدم نشط من السعودية، مقسمين إلى 10 مليون مستخدماً للفيس بوك باللغة الانجليزية في المقابل 8 مليون مستخدم باللغة العربية. وهنا نذكرك باخطاء يجدر بك تجنبها على الفايسبوك.

> المملكة العربية السعودية لديها أكبر زيادة سنوية في عدد مستخدمي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي منذ يناير 2017 الي يناير 2018 (32٪) وهي زيادة بنسبة 17٪ مقارنة بالمتوسط العالمي!

3- تويتر

بعد الفايسبوك وواتساب، يحتل تويتر المرتبة الثالثة في المملكة العربية السعودية بنسبة 53 في المئة. فإن تطبيق تويتر يسمح لمستخدميه بكتابة العديد من التغريدات وقراءتها، وقد أطلق هذا التطبيق في عام 2006، ويضم هذا الموقع في الوقت الحالي أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم، ومنهم السياسيون والمشاهير. 

4- انستغرام

النسبة متدنية قليلاً مقارنة بالنسب العالمية، فرغم جماهيريته هو أقل من غيره في المملكة، ومبتكرا هذا التطبيق هما مايك كريغر وكيفن سيستروم اللذان أطلقاه فى عام 2010. ولعلّ ما ميّزه هو السماح للمستخدمين بربط الحساب الخاص بهم بحساب الشخص على كل من الفيس بوك وتويتر، حيث يمكن للفرد نشر الصور أو الفيديوهات الخاصة به في أكثر من تطبيق فى آن واحد.

5- يوتيوب

يعتبر من التطبيقات الأكثر شهرة التي تسمح للمستخدمين، ومشاهدة الفيديوهات التي تقوم القنوات على اليوتيوب بإطلاقها ونشرها، كما أنه يتيح للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو بسهولة. وقد تم تأسيس تطبيق اليوتيوب من قبل جاود كريم، وستيف تشين، وتشاد هيرلى.

ختاما ناخذك الى عالم الاعراس، والى اتيكيت مواقع التواصل الاجتماعي يوم الزفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية