اهمية التمارين وقت الدورة وفوائدها على صحتك

غالباً ما تظن غالبية النساء انه اثناء الدورة تمتنعين عن القيام باية نشاطات وتسعين الى ان تستغني عن القيام بالتمارين الرياضية اليومية ,وانعكاساتها السلبية على صحتك. الا ان هذه المعتقدات خاطئة.

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اهمية التمارين وقت الدورة.

1- تحسين المزاج: ان الدورة الشهرية تحدث اضطراباً بهرمونات المرأة وبالتالي تؤثر على مزاجها وتجعله متقلباً، فتصبح مفرطة الحساسية وحادة الطباع وهي تصبح عصصبية لاتفه الاسباب. الا ان الرياضية ستؤثر بشكل ايجابي على مزاجك وتخفف من حدة الاضطرابات.

2- تحسين الدورة الدموية: احرصي على ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية فان ذلك، يساعد على تحسين الدورة الدموية وتنشيطها وبالتلي ستؤدي الى تقليل الآلام المصاحبة لها مثل آلام البطن والصداع.

3- الشعور بالحيوية: ان ممارسة الرياضة سواء خلال الدورة او خارجها ستعمل على تنشيط الجسم ومده بالحيوية التي يحتاج اليها خلال اليوم. والرياضة تساعد على تحسين الصحة الجسدية ويحمينا من الامراض على اختلافها.

4- استبدال الرياضات العنيفة برياضة خفيفة: إذا شعرت انك غير قادرة جسدياً على ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية، فننصحك باستبدال الرياضات التي تحتاج الى الكثير من القوة باخرى اقل حدى كالمشي مثلاً واحرصي على التوقف عن ممارسة الرياضة في حال الشعور بالتعب والارهاق.

إذاً، بعد ان تعرفت على اهمية التمارين وقت الدورة، فهل ستتبعين هذه النصائح؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية