تعرّفي على صيحات الجينز لشتاء 2016!

لأنّها قطعة أساسيّة في خزانة كلّ امرأة، من المهمّ جداً أن تختاري الجينز بدقّة وبطريقة تتماشى مع صيحات موضة الموسم فلا تأتي قصّة الجينز قديمة الطراز، فكيف تختارين إذاً الجينز لشتاء 2016؟

ias

من عروض الأزياء العالمية ومن شوارع الموضة، لاحظنا 4 صيحات أساسيّة تعنون موضة الجينز، فما هي وكيف تنسّقينها؟

إقرأي المزيد: بالصور، اكتشفي موضة الجينز بالقصة الواسعة

موضة الجينز بالقصّة الواسعة: قولي وداعاً للجينز بالقصّة الضيّقة أي السكيني، هذه القصّة التي تمسّكنا بها لمواسم عدّة واستقبلي من جديد الجينز بالقصّة الواسعة أي الـ Flare، فهذه القصّة التي برزت في حقبة السبعينيات عائدة وبقوّة إلى عالم الموضة لا سيّما أنّ أسلوب السبعينيات يبرز هذا الموسم كإحدى صيحات الموضة.
فاختاري الجينز الواسع إما بأزرار كثيفة على البطن أو بقصّة عادية ونسّقيه مع التونيك أو القميص المطبّع لإطلالة بوهيميّة بامتياز أو ارتدي معه التوب أو الكنزة القصيرة Crop Sweater أو اختاري التوب بقصّة الـ Off Shoulders أي بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف وارتدي مع هذه الإطلالة أحذية الكاحل بالكعب العريض العالي.

إقرأي المزيد: اكتشفي موضة الجينز الجديدة لهذا الموسم

موضة الجينز القصيرة أي بطول الكابري: في حال أردتِ ارتداء الجينز بالقصّة الضيّقة، احرصي على أن يكون بطولٍ يصل حدّ الكاحل أي بقصّة الكابري ولكن حتى إن اخترته بهذا الطول، فإننا ننصحك باختياره واسعاً أيضاً أي بأسلوب الـ Culotte، هذا الجينز الذي يمكنكِ تنسيقك مع المعطف بقصّة الكيمونو أو مع معطف الفرو ذات الطول الذي يصل حدّ الخصر WaistCoat أو مع المعطف الطويل أي الماكسي بالقصّة المستقيمة و تنسّقين مع هذه الإطلالة أحذية الـ Brogue الرجالية أو الـ Loafers.

إقرأي المزيد: الجينز الممزق موضة نجمات هوليوود

موضة الجينز المطبّع: بعدما  برز الجينز الممزّق أي الـ Ripped Jeans في عالم الموضة لمواسم عدّة، ها هو يغيب في شتاء 2016 ليحلّ مكانه الجينز المطبّع أي بموضة الـ Patchwork، فاختاري هذا الجينز ونسّقيه مع القميص الكلاسيكيّ أو مع الكنزة الحيويّة والأحذية الرياضية ولا تنسيّ اختيار السترة الرياضية أي بموضة الـ Bomber أو السترة الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية.

موضة الجينز بقصّة الخصر العالي: ودّعي نهائياً الجينز بقصّة الخصر المنخفض ولا تختاري إلاّ الجينزات بقصّة الخصر العالي وحاولي قدر المستطاع إبراز خصرك وذلك لإطلالة مستوحاة من أسلوب الستينيات وارتدي مع هذه القصّة إما الكنزة القصيرة أو القميص الذي تضعينه تحت الجينز أو تربطينه على الخصر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية