خدع تجميل خطيرة تنصح بها البلوغرز إياك أن تجربيها

خدع تجميل خطيرة تنصح بها البلوغرز

مصدر الصورة: Shutterstock

نخبرك عن خدع تجميل خطيرة تنصح بها البلوغرز ويؤكّدن فعاليّتها في تحسين مظهركِ، إلّا أنّ نتيجتها عكس ما يُظهرن تمامًا، إذ تدمّر شكلكِ وتسبّب عوارض مؤلمة أحيانًا. وعلى هذا الصعيد، نذكّركِ بصيحات موضة تعتمدها النجمات رغم أنها خطيرة على الصحّة.

ias

تجرّب البلوغرز الكثير من الخدع التجميليّة، والأمر السيئ أنّ المتابعات يطبّقنها من دون البحث عن مخاطر بعضها، إذ تتسبّب بتضرّر البشرة، وتساقط الرموش، والكثير من الأمور التي لن تسعدي بها! الحيل الجماليّة المؤذية كثيرة، وفي ما يلي أشهرها.

رسم الآيلاينر بقلم التلوين الأسود!

كثيرات يطبّقن هذه الحيلة، والسبب أنّ تايلور سويفت، المغنيّة الشهيرة، كشفت عنها! ولكن النجمة قالت أنّها توقّفت عن ذلك لأنّها كؤذية للبشرة. ويشير الأطبّاء إلى أنّ تركيبة هذا المنتج تسبّب الاحمرار والحساسيّة للعين، ومن المفضّل استبدالها بآيلاينر خضع لتجارب مخبريّة أكّدت أنه آمن للعين.

علاج حبّ الشباب بالوسابي

إذا كنت تحبّين تناول السوشي، فأنت تدركين ما هو الوسابي، هذا المعجون الحارّ جدًّا الذي قد لا تجرؤين على تناوله. ولكن أطلقت البلوغر الكنديّة المشهورة Farah Dhukai صيحة تتعلّق به للعناية بالبشرة، بعدما نصحت بتطبيقه على حبّ الشباب لعلاجها! ولكن الحقيقة، ما من فائدة له على البشرة، بل إنّه يزيد حبّ الشباب سوءًا.

> استشيري طبيب البشرة دومًا قبل تجربة أي حيلة للعناية بجمالك.

تثبيت المكياج برذاذ الشعر

تنصح ملايين البلوغرز بهذه الحيلة، وتطبّقها مليارات المتابعات، ولكن للأسف يدمّرن بشرتهنّ بسببها. فرذاذ تثبيت الشعر يحتوي على الكحول ويتسبّب بجفاف البشرة، ويمكن أن يؤدّي إلى ظهور بثور حمراء في الوجه. فأنت بحاجة إذًا إلى الاستغناء عنه، وتطبيق نصائح تضمن ثبات المكياج لساعات.

قناع الغراء والفحم

أنت لا تفيدين بشرتكِ أبدًا بتطبيق قناع الغراء والفحم الذي يحقّق رواجًا كبيرًا على منصّات التواصل الاجتماعيّ، فبسببه ستلاحظين عوارض أشبه بالتي تواجهينها عندما تتسبّب الشمس بحرق بشرتكِ، ومنها الاحمرار. كذلك، يؤدّي هذا القناع إلى إغلاق المسامات، وينتج عن ذلك ظهور بثور ستعانين للتخلّص منها.

إذًا، يمكن تصنيف هذه الحيل من الصيحات الجماليّة السخيفة التي حقّقت رواجًا كبيرًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية