خطوات ماكياج روتينية تليق بالسمراوات فقط

خطوات ماكياج روتينية تليق بالسمراوات فقط

تشتهر النساء العربيات ببشرتهن السمراء المائلة الى الحنطية، ولا شكّ بأن فئة من الشقراوات يبحثن عن شتى الطرق لاسيما في الصيف حتى يتألقن أيضاً بإطلالة سمراء مفعمة بالجاذبية. لذلك، ومن منطلق الحفاظ على إطلالة المرأة العربية الأنيقة والمكتملة، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم خطوات الماكياج الروتينية التي تليق بالبشرة السمراء، إكتشفي كيفية تطبيقها واخرجي يومياً من منزلك بلوك ساحر وجذاب.

ias
  • ملء فراغات الحاجب: تعتبر هذه الخطوة ضرورية فعلاً لصاحبات البشرة السمراء، وذلك لأنها تحدد إيطار شكل العين بطريقة واضحة لتعزز جاذبيتها. اختاري إذاً قلم التحديد بتدرّج لون شعرك واملأي به الفراغات فقط لتحافظي على إطلالتك الطّبيعية.
  • أيلاينر أسود بمجنح عال: تشتهر المرأة السمراء بجاذبية عينيها لذلك لا بدّ من إبرازها بشكل ناعم ومشرق وذلك من خلال تطبيق رسمة الأيلاينر بمجنح عال، بالإضافة الى تسريح الرّموش لعدة طبقات بالماسكارا حتى تحصلي على عيون محددة، مشرقة ومفعمة بالجمال.
  • ألوان أيلاينلا صاخبة لداخل العين: لداخل العين لا بدّ من اختيار الألوان القوية، كالأزرق الأزوري، والأخضر، والبني، والبيجي، والبنفسجي. يمكنك اعتمادها أيضاً كأيلاينر لرسم جفن العين العلوي، لكن ما لا يجب تطبيقه هو قلم الأسود القوي داخل العين، إبقي على البني أفضل.
  • أحمر شفاه نيود أو قوي بحسب ماكياج العين: في حال أردت تسليط الضوء على جمال وجاذبية عيونك برسمة الأيلاينر، لا بد من اختيار أحمر شفاه بلون أفتح من لون بشرتك أو بلون نيود ترابي. أما في حال أردت إبراز جمال انتفاخ شفتيك فلا بدّ من الإكتفاء باعتماد الماسكارا واختيار لون أحمر شفاه صاخب لتغطية الفم.
  • هايلايتر ذهبي: لا تستغني أبدا عن الهايلايتر، لأنه يخلق فرقاً شاسعا في إبراز إشراق الوجه محافظا على الإطلالة الطبيعية. لذلك، طبقي القليل منه عند زوايا العيون الداخلية، أقراض الخدود ولا تنسي زاوية الحاجب.
  • بلاش مشمشي : لإضافة الحيوية الى الوجه، إختاري الظلال المشمشية وطبقيها بخفة على تفاحات الخدود متجهة نحو أعلى منطقة من الصدغ. لا تنسي تطبيق القليل أيضاً عند جفني العين الثابتة، لتتألقي بماكياج متناسق وجميل.

إقرأي المزيد: عادات عليك التخلي عنها بعد الثلاثين… وإلا ستطاردك التجاعيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية