فوائد أكياس الشاي للعناية بالبشرة والشعر

تمتلك أكياس الشاي فوائد كثيرة للعناية بالبشرة والشعر، وهو ما سنكشفه لك في ما يلي لتجعليها خيارك في روتين العناية بجمالك والتخلص من الشوائب.

ias

يعتبر الشاي بأنواعه المتعدّدة من أكثر المشروبات الساخنة شعبية على المائدة العربيّة، نظراً لمذاقه الطيّب ولفوائده الكثيرة. الدور الإيجابي الذي يؤديه الشاي على الصعيد الصحي، فتعرّفي على المزايا التي يقدمها لشعرك وبشرتك.

علاج الجفون المنتفخة وتعب العينين

  • بعد استعمال أكياس الشاي، لا تعملي على رميها، بل أتركيها جانباً، وضعيها في وقت لاحق في المياه الباردة، بعدها أعصريها وضعيها على عينيك لمدة لا تقل عن النصف الساعة، ففي الشاي، خصوصاً الأخضر منه، مكوّناً يدعى “التانين” الذي يستطيع أن يخفّف من أي تهيّج في الجلد، أو إحمرار أو انتفاخ، إلى جانب دوره في شدّ الجلد بقوّة، بالتالي يمكن أن تكوني بهذه الخطوة البسيطة قد أزلت أي أثر للتعب المحيط بعينيك، وإعادة الحيويّة والإشراق إليهما.
أكياس الشاي للعناية بجمال البشرة والشعر

متمم ٌماسك للبشرة

نظراً لقدرة الشاي على شدّ الجلد وإعادة الحيوية إليه، لا تتجاهلي أهميّة إدخال هذه الأكياس في مكونات تحضير خلطات للعناية به، خصوصاً إذا كان يعاني من بقع داكنة وتصبّغات جلدية تؤثّر سلباً على محياك. لهذا ضعي بداية أي خلطة تناسب طبيعة بشرتك، وتعمل على حل مشكلتك، ثمّ أحضري أكياس الشاي الباردة، وضعيها على الجبين، الوجنتين، الأنف، والذقن، لأنها قادرة على مضاعفة النتيجة الإيجابية التي تسعين إليها.

مغذّ لفروة الرأس

العناية بالجمال لا تقتصر على البشرة، بل تنسحب أيضاً على الشعر، ويمكنك الاستفادة من منافع هذه الأكياس، من خلال غلي عدد منها في المياه، ثمّ تركها حتّى اليوم التالي، لتحصلي على منقوع زاخم بالفوائد، ثمّ العمل على غسيل الشعر به جيداً، كبديل عن المياه العاديّة، وبهذه الطريقة تكونين قد عملت على تغذية فروة الرأس بصورة مثاليّة، ويفضّل أن تكرري هذه الخلطة السهلة مرتين خلال الأسبوع لضمان النتيجة المتوقّعة، ولتحصلي على شعر صحي وحيوي وكثيف.

إكتتشفي أيضًا فوائد الشاي الأبيض بالتفاصيل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية