Yasmina

فوائد الشوفان للعناية بجمال شعرك وبشرتك وجسمك

فوائد الشوفان للعناية بجمالك

ان العناية بجمالك وجمال بشرتك، يتطلب منك ان تختاري مكونات فعالة تخلصك من مختلف الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد الشوفان بالحليب

  2. فوائد الشوفان للشعر

  1. خلطات الشوفان للشعر

  2. خلطات الشوفان للبشرة

1- فوائد الشوفان بالحليب

فوائد الشوفان للعناية بجمالك

ان كنت تبحثين عنخلطات صحية فعالة تساعدك على العناية بصحتك فمن الضروري ان تتعرفي على فوائد الشوفان مع الحليب التي تساعدك على تحسين صحتك. لذلك سنعرفك على فوائد الشوفان بالحليب.

1- تخفيف الامساك: من اهم فوائد الشوفان مع الحليب هي التخفيف من الامساك لذلك، فان نخالة الشوفان وهي الطبقة الخارجية الغنية بالالياف التي تخفف الامساك والتي يمكن ان تقلل الحاجة الى استخدام المسهلات.

2- تخفيف الوزن: من فوائد الشوفان بالحليب هو العمل على تخفيف الوزن من خلال زيادة افراز هرمونات الشبع وتقليل سرعة الهضم في المعدةوتعتبر الالياف التي يحتوي عليها الشوفان المسؤول المباشر عن الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

3- تحسين مستويات السكر في الدم: يساعد الشوفان على على تقليل مستويات السكر بالدم خصوصاً في حال كنت تعانين من داء السكري، أو إذا كنت تعانين من السمنة الزائدة. كما وأنه من فوائد الشوفان بالحليب ان يعزز حساسية الانسولين.

4- تقليل مستويات الكوليسترول: تساعد الالياف الموجودة في الشوفان على على تقليل مستويات الكوليسترول كما ويحتوي على مضادات الاكسدة التي تساهم في منع اكسدة الكوليسترول وبالتالي تحميك من الاصابة بالنوبات القلبية.

2- فوائد الشوفان للشعر

فوائد الشوفان للعناية بجمالك

اما إذا اردت ان تستعملي الشوفان في مجال العناية بالشعر فمن الضروري ان تتعرفي على على فوائد الشوفان للشعر التي تساعدك على استعادة صحته. لذلك، سنعرفك على أبرز فوائد الشوفان للشعر.

1- يعمل الشوفان على تقليل تساقط الشعر بفضل احتوائه على الكثير من المركبات الغذائية المفيدة.

2- من فوائد الشوفان للشعر هو انه يساعد على زيادة سماكة الشعر بالاضافة الى اعطائه اللمعان الذي تبحثين عنه.

3- يحتوي الشوفان على الزنك والنحاس والفيتامين ب والبروتين التي تساعد على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على قوته.

4- يحافظ الشوفان على مرونة الشعر ويساعد على اطالته، وتجعله اكثر كثافة.ويمنع حدوث اضرار عن تسريحه وتكسره.

5- يهدئ الحكة وجفاف فروة الرأس وبالتالي يساعدك على التخلص من مشكلة ظهور القشرة فيها.

3- خلطات الشوفان للشعر

فوائد الشوفان للعناية بجمالك

وبعد ان تعرفت على فوائد الشوفان للشعر فمن الضروري ان تتعرفي على ابرز خلطات الشوفان التي تساعدك على التمتع بأبرز فوائد الشوفان للشعر.

1- الشوفان مع الحليب: للتمتع بأبرز فوائد الشوفان بالحليب كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من الحليب. قومي بتمشيط شعرك ثم طبقي المزيج عليه بطريقة متساوية واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالما ء الدافئ، وتمتعي بابرز فوائد الشوفان بالحليب.

2- الشوفان وزيت الزيتون وصفار البيض: قومي بخلط صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من الشوفان. دلكي فروة رأسك بالمزيج بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم اتركيه لمدة ساعتين قبل ان تقومي بشطفها بالماء الفاتر.

3- الشوفان وزيت اللوز: للتخلص من مشكلة الشعر الدهني ومعالجة الحكة في الرأس وازالة القشرة. لذلك، اخلطي ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من عجينة اللوز، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. دلكي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الشوفان والزبادي: ايضاً من الخلطات الطبيعية المفيدة للشعر خلطة الشوفان والزبادي التي تعيد اليك صحة شعرك ولمعانه. لذلك، اخلطي ثلاث ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من الشوفان المطحون ودلكي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- خلطات الشوفان للبشرة

فوائد الشوفان للعناية بجمالك

ايضاً الى جانب فوائد الشوفان للشعر فهناك العديد من فوائد الشوفان للبشرة، التي يجب ان تتعلمي طريقة تحضير اسهل الخلطات من الشوفان للبشرة.

1- الشوفان والماء: امزجي خمس ملاعق كبيرة من الشوفان مع كمية مناسبة من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الشوفان وصودا الخبز: امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون مع كمية من المياه. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقي العجينة على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الشوفان وعصير الليمون: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني