فوائد بذر الكتان للتخسيس تُخلصك من الكيلوغرامات الزائدة بفترة قياسية!

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد بذر الكتان للتخسيس فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الفوائد وإكتشفي فوائدها على الصحة بشكل عام.

ias

تسمعين كثيراً أن بذور الكتان هي من أفضل علاجات الطب البديل لأنها تحتوي على العديد من العناصر الضرورية للجسم، ولا شك أنك سمعت أن هذه البذور فعالة في إنقاص الوزن زائد في فترة زمنية قصيرة جداً.

فوائد بذر الكتان للتخسيس

أشارت العديد من الدراسات أن بذور الكتان هي من الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعد بالشعور بالشبع لمدة أطول وتكبح شهيتك. فهذه البذور تقمع رغبتك في تناول الطعام إذا كنتِ تقللين السعرات الحرارية لفقدان الوزن وهذا لأنها تحتوي على 55 سعرة حراربة فقط. نضيف الى هذا أن هذه البذور تساعد في تعزيز عمل الجهاز الهمضي مما يُسرع من عملية فقدان الوزن.

تجدر الإشارة أن بذور الكتان تلعب دور كبير أيضاً في تحسين القدرة على التحكم مستوى السكر في الدم مما يساهم في توازن السكر في الدم ومستويات الأنسولين مما يساعدك بالتخلص من دهون البطن بشكل خاص.

فوائد بذور الكتان للصحة

تُعتبر بذور الكتان مصدر مهم للعديد من العناصر الغذائية مثل البروتين، الألياف والأوميغا 3، ومن أهم الفوائد الصحية التي تملكها نذكر لك:

  • لأنها غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، تُعتبر هذه البذور من الأطعمة التي تُعزز صحة القلب وتحمي من السكتات الدماغية.
  • تحتوي بذور الكتان على مجموعة من العناصر الغذائيةالتي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة مما يجعلها فعالة في الوقاية من سرطان الثدي والبروستاتا ومختلف أنواع السرطانات.
  • نظراً لإحتوائها على متسوى عالي من الألياف، تساعد هذه البذور في خفس نسبة الكوليسترول.
  • تساعد في خفض ضغط الدم وتُعتبر مفيدة جداً لمن يعاني من هذه المشكلة.

بالإنتقال الى الناحية الجمالية، إكتشفي ما هي فوائد بذور الكتان للوجه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية