قواعد وتعاليم الاتيكيت لتناول الكب كيك

مع تربّع الكب كيك بأشكاله وألوانه على عرش المناسبات العائلية والاجتماعية الرسمية، لا بدّ من تدخّل للاتيكيت تزودك من خلاله بأهم الطرق والقواعد التي تجعلك تأكلين هذه القطع المغلّفة بالأوراق الملصقة عليها والمكلّلة بالكريما والسكاكر بكل أناقة ودقّة.

ias

اختبري نفسك: أي نوع من الحلويات أنت؟

– على طريقة البرغر:

في هذه الطريقة تخرج الاتيكيت قليلاً من عباءة الكلاسيكية التي تتّصف بها، وتحاول مجاراة العصر مزوّدة إيانا بطريقة مرحة، تتبنّاها شرط تنفيذها بكل دقة وترتيب. فلنحسب أنّ أمامك قطعة كب كيك تزيّنها طبقات الكريما وما يلحقها من تصاميم وزركشات، تجعل تناولها مباشرةً خطراً سيعرّض وجهك بالأكمل الى الاتّساخ. الحلّ هنا، ويجب أن تستعيني فيه بطبق، أن تضعي الكب كيك في الطبق، تنزعي عنه الورقة بواسطة اصبعيك بكل اتقان وروية، تقطعي الكيك في النصف في شكل أفقي، ومن ثمّ تضعي القطعة السفلية فوق الكريما وتتناولين الحلوى على طريقة البرغر! طريقة ذكية لا شك، يمكنك الاستعانة بها دائماً إلاّ في المناسبات الرسمية جداً. 

– على الطريقة الكلاسيكية:

هذه الطريقة ولها جزئان، تعتبر مناسبة جداً للعشوات الرسمية التي تلبينها، وخصوصاً حين تقدّم لك قطع الكب كيك على المائدة، أي أمامك كل الأدوات التي تسهّل عليك المهمّة. فيمكنك إمّا أن تأكلي الكب كيك بالملعقة بعد نزع الورق عن أطرافها وتوسيعها، شرط أن تكون طبقات الكريما غير مرتفعة جداً، أو يمكنك تقطيع الكب كيك طبعاً بعد نزعها كلياً من الورقة بواسطة الشوكة والسكين المخصّصين للحلوى (اكتشفي هنا ما هي دلالات وضعية الشوكة والسكين)، وبعدها بواسطة الملعقة الصغيرة يمكنك تناول الفتافيت، أو تجميعها على طرفي الطبق. 

– على طريقة الشوكة والملعقة: كما تتناولين الحلويات القاسية ككيك الآيس كريم مثلاً، تنصحك الاتيكيت أن تستعيني بالشوكة والملعقة معاً وبحركة رشيقة ثبّتي الكبك كيك خصوصاً بالكريما القاسية أو بالشوكولاته بواسطة الشوكة وبالملعقة احفري في القطعة وتناولي منها مباشرةً. 

اقرئي المزيد: تناولي الآيس كريم على طريقة الاتيكيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية