كم حبّة تمر عليك أن تتناولي كي لا تكسبي وزناً؟

ان كنت تتساءلين كم حبة تمر عليك أن تتناولي كي لا تكسبي وزنا في شهر رمضان الفضيل فاكتشفي هذا الأمر مع ياسمينة لكي تتمكني من الحفاظ على جسم رشيق ونيحف.

ias

هل من الصحي تناول أكثر من تمرتين في اليوم؟ قبل أن ندخل بصلب الموضوع، سنقدم لك المواد الغذائية التي يحتوي عليها التمر وستنصدمين كم يمكن أن تكون حبّة واحدة صحية لك!

المواد الغذائية التي يحتوي عليها التمر

أولاً يحتوي التمر على الكثير من الألياف فهو من اكثر الأطعمة الغنية بالألياف، وهذا يجعلك تشعرين أكثر بالشبع، فينصح بتناول تمرة مع كوب ماء من أجل عدم الافراط بالطعام من بعدها. كما أنّ هذه الألياف تساعد على تليين المعدة وفي الهضم. كما يحتوي على سكر طبيعي، وهو الذي يعطيك طاقة مناسبة، كما يمكنك من أن تشبعي بسرعة، بالإضافة إلى هذا، تحتوي على فيتامينات أنت بحاجة إليه.

كم حبّة تمر عليك أن تتناولي كي لا تكسبي وزناً؟

عليك أن تعي أنّ التمر المجفف يقوم بالعكس، فهو يزيد من الجوع ويفتح الشهية كما يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية تزيد الوزن. التمرة الواحدة تحتوي على 20 كالوري وأنت باليوم بحاجة من 1600 إلى 2200.

لذلك، يمكنك ان تتناولي التمر بحرية، فهو لا يؤثر على الريجيم ولن يكسبك وزناً، على العكس، سيساعدك بعملية الهضم، وسيعطي جسمك ما يحاته من سكر، وهذا لأنّه مصدر طبيعي للسكّر.

وأخيراً، ان كنت تتخوفين من كسب الوزن في هذا الشهر، إليك هذه النصائح لخسارة الوزن في شهر رمضان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية