كيفية تعلم لغة الاشارة

كيفية تعلم لغة الاشارة

من المهم جدا معرفة كيفية تعلم لغة الاشارة التي يعود تاريخها الى القرن السادس عشر والتي ابتكرت لتسهيل التواصل مع الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والتي شهدت تطورا كبيرا مع مرور السنوات. فكما من المهم تعلم لغة الجسد لفهم الاخرين، من المهم ايضا تعلم لغة الاشارة.

ias

المواقع الالكترونية

هناك عدد من المواقع الالكترونية التي تتضمن وسائط لتعلم لغة الإشارة، خصوصا كالفيديوات التي ينشرها مدربون محترِفون.

تطبيقات الموبايل

هناك الكثير من تطبيقات الموبايل التي صُممت لتحميلها على الهواتف المحمولة من اجل تعليم لغة الإشارة، حيث تقدم مقاطع فيديو او قواميس او اي نوع من الارشادات بهدف تعلم اللغة. منها ما هو مجاني ومنها ما يستلزم دفع مبلغ مالي. وهنا نذكرك ايضا بتطبيقات مطاعم السعودية التي تسهل حياة المواطنين

القواميس الخاص بهذه اللغة

هناك العديد من القواميس المتخصصة بتعليم لغة الإشارة، حيث نبحث فيها عن معنى الحركات. تتضمن رسومات توضيحية، منها ما هو على شكل قواميس كلاسكيية ومنها ما هو موجود اونلاين.

الدورات التعليمية

بعض المعاهد تتيح الفرصة للراغبين بمعرفة لغة الاشارة في تنظيم الدورات التعليمية التي تعلمهم كيفية قراءة هذه اللغة، وغالبا ما يتم اجراء الامتحانات النظرية والتطبيقية، والتي تؤدي الى اخذ شهادة بالامر.

اعرفي ختاما ان هذا النظام المرتكز على رموز معينة هو اكثر من مهم للتواصل مع كل الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، ويساهم بطريقة مباشرة في جعلهم اكثر اندماجا فيه.

ومن لغة الاشارة الى ابرز اسباب تعلم اللغة الانجليزية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية