خطوات لحرق الدهون المتراكمة في الجسم في وقت قياسي!

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

إن كنت تودين معرفة كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على هذه الطرق وإكتشفي كيف تحصلين على جسم رشيق ومتناسق.

ias

إن حلم كل إمرأة وشخص فينا هو الحصول على جسم رشيق ومتناسق، ولكن الدهون المتراكة في الجسم قد تحول دون تحقيق هذا الحلم. ولهذا السبب، إخترنا في هذا المقال أن نعرفك على كيفية حرق هذه الدهون للوصول الى نتائج مضمونة وفورية.

إتباع نظام غذائي غني بالروتين

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

من أول ما ينصح به الأطباء للتخلص من الدهون المتراكمة والتخلص من الوزن هو إتباع النظام الغذائي الصحي الغني بأهم الفيتامينات والمعادن الضورروية للجسم. ونضيف الى هذا أن إضافة أهم مصادر البروتين الى النظام الغذائي هو طريقة فعالة جداً لكبح الشهية وحرق الدهون.

وقد أشارت العديد من الدراسات أن إضافة البروتين الى النظام الغذائي يرتبط بإنخفاض خطر الإصابة بدهون البطن ويساعد بالحفاظ على كتلة العضلات والتمثيل الغذائي أثناء فقدان الوزن. ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من تناول المأكولات البحرية، اللحوم، منتجات الألبان والبيض.

البدء بممارسة تمارين القوة

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

من الأمور التي يتفق عليها الجمع أن ممارسة التمارين الرياضية هي من الطرق التي تلعب دور كبير وفعال في خسارة الوزن والدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم. وبحسب العديد من الأبحاث، تُعتبر تمارين القوة أي التمارين التي تتطلب منك شد عضلاتك لبناء كتلة العضلات وزيادة القوة وقدرة الجسم على التحمل من أفضل هذه التمارين التي تُنقص الوزن. وفي إحدى الدراسات، أدت تمارين القوة الى خفض الدهون الحشوية لدى العديد من الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

الحصول على أقساط النوم اللازمة

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

أثبتت عدد كبير من الدراسات أن عادات النوم تُنظم الوزن وأن الذهاب الى الفراش مبكراً مرتبط بحرق الدهون والتخلص ن الكيلوغرامات الزائدة. وفي دراسة تم إجرائها على أكثر من 68183 إمرأة، تم التوصل ان اللواتي حصلن على 5 ساعات من النوم وأقل كن أكثر عرضة لزيادة الوزن على غرار اللواتي على 7 ساعات وأكثر.

إضافة الخل الى الأطعمة

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

يشتهر الخل بخصائصه المُعززة للصحة وأنه منأهم العناصر الغذائية في الدايت، فبالإضافة الى قدرته في تحسين نسبة السكر في الدم وتعزيز صحة القلب، فإن زيادة تناول الخل يساعد أيضاً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصةً البطن. نضيف الى هذا أم الخل يعزز الشعور بالإمتلاء والشبع ويعمل على تقليل الشهية ويُقلل حوالي 275 سعرة حرارية في اليوم.

المشروبات الصحية

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

إن إستبدال المشروبات المُحلاة بالسكر بالمشروبات الصحية تُعتبر من أسهل الطرق وأسرعها للتسريع في فقدان الوزن والتخلص من الدهون. فكما من المعروف أن المشروبات الغازية والمُحلاة مليئة بالسعرات الحرارية ولا تقدم أي قيمة غذائية على عكس المشروبات الصحية مثل الشاي الأخضر مثلاً الذ يملك العديد من الفوائد الصحية وأهمها أنه يُقلل من الوزن ويتخلص من الدهون.

الى جانب هذه الطرق، يمكنك أيضاً اللجوء الى الخلطات الطبيعية التي تحرق الدهون وتعطيك نتيجة مضمونة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية