كيف اعالج ألم الدورة الشهرية؟

كيف اعالج ألم الدورة الشهرية

تتساءل العديد من النساء كيف اعالج ألم الدورة الشهرية خاصة اللواتي يعانين من الآلام الشديدة، وفي هذا المقال سنعرض لك أهم الطرق التي تساعد في التخفيف من هذا الألم

ias

تشير الدراسات أن معظم النساء تعانين من ألم شديد اثناء الدورة الشهرية وهذا بسبب تقلص الرحم من أجل التخلص من بطانة الرحم. تحدث هذه الآلام عادة قبل الدورة الشهرية وتستمر ليوم أو يومين من الدورة، ومن هذه الأوجاع التي تعاني منها المرأة هي الشنجات في البطن، الشعور بصداع الرأس، ألم في الظهر، وانتفاخ الثدي وغيرها من الأوجاع. ومن هنا سنقدم لك أهم طرق للتخفيف والتخلص من هذه الآلام.

كيف اعالج ألم الدورة الشهرية

من أهم الطرق التي قد ساعد في علاج والتخفيف من ألم الدورة إليك هذه النصائح والطرق:

  • كمادات التدفئة: من أكثر الطرق التي تعتمدها النساء للتخفيف من ألم الدورة وخاصةً آلام وتشنجات البطن هي وضع الكمادات الساخنة والدافئة على البطن ومكان الألم.
  • الأدوية: تتعدد الأدوية التي يمكنك تناولها للتخفيف من ألم الدورة ومنها حبوب منع الحمل ، ولكن ننصحك بمراجعة الطبيب قبل تناولها لمنع حدوث أي مضاعفات.
  • التمارين الرياضية: على الرغم ان التعب والكسل هم من أبرز أعراض الدورة الشهرية ويمنعونك من الحركة ويخخفون من نشاطك، إلا أن ممارسة التمارين الرياضية من شأنها ان تخفف من الألم مثل المشي واليوغا.
  • تناول المشروبات الساخنة: ان المشربات الساخنة مثل النعناع أو شاي الزنجبيل، يلعب دور كبير في التخفيف من ألم الدورة الشهرية، ولا تنسي إضافة القليل من العسل الى هذه المشروبات.
  • الراحة: لا يمكنك التخفيف من ألم الدورة إلا من خلال إعتماد أساليب الراحة مثل التمدد ورفع القدمين على الوسادة أو النوم والإكثار من شرب الماء.
  • إمداد الجسم بالفيتامين د: عليك الحرص أنك إمداد جسمك بالفيتامين د الذي اثبتت الكثير من الدراسات أنه يخفي ويعالج الكثير من آلام الدورة.

بهذه الطرق يمكنك علاج ألم الدورة الشهرية، ويمكنك أيضاً اتباع الطرق والخلطات الطبيعية التي تعالج هذه الآلام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية