مستحضرات ماكياج ليست للإستخدام اليومي... إنتبهي منها

لا شك بأن إطلالة المرأة تتطلب حدّاً أدنى من خطوات الماكياج الناعمة لتخرج من منزلها بلوك أنيق ومشرق يليق بها ويمنحها الثقة الكاملة بنفسها. لكن في بعض الأحيان، وبدلاً من الإكتفاء بخطوات ناعة، تبالغ بعض النساء في إبراز جمالهن اليومي ما يعرّض بشرتهم للخطر من دون علمهن ، وذلك بسبب إستخدامهن لمستحضرات ماكياج بمكونات قاسية لا تناسب الإستعمال الروتيني. تعرّفي مع ياسمينة على أهمها وامنعي نفسك من اعتمادها بشكل يومي لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة وصحيّة تليق بك!

ias

– ماسكارا مقاومة للمياه: صحيح أن تركيبة الماسكارا المضادة للمياه تساهم في تثبيت ماكياج العيون ومحاربة التعرق والرّطوبة، هذا غير أنها تعزز مظهر الرّموش وتمنحها الكثافة التي ترغب بها كل إمرأة. لكن في المقابل، هل تعلمين أن هذه التركيبة بالذات تغلق مسام البشرة وتمنعها نهائياً من التنفس، ما يؤدي الى جفاف الشعيرات ويسرّع في تساقطها بشكل مفاجئ؟!

– كريم أساس بتغطية كاملة: فئة كبيرة من النساء، لاسيما اللواتي يعانين من حبّ الشباب أو مشاكل بقع البشرة أوغيرها، يستعن بشكل يومي بكريم أساس ذات تغطية كاملة، ليستطعن من خلاله التألق ببشرة نضرة خالية من الشوائب. لكن في المقابل، إن تركيبة هذا المستحضر بالذات، مؤذية كثيراً على البشرة، فهي لا تكتفي بإغلاق المسام ومنعها من التنفس فحسب بل تعزز أيضاً ظهور حبّ الشّباب والرّؤوس السوداء وفروقات لون البشرة المتصبّغة.

– بودرو الوجه: حاولي قدر الإمكان الإمتناع عن الإستعانة يومياً ببودرة الوجه، فهي تُستعمل لاسيما للتخفيف من إفرازات البشرة الدّهنية، أي بمعنى آخر، تعمل على إغلاق المسام ومنعها من التنفّس. هذه العادة تمنع تجدد البشرة وتعرّضها للشيخوخة المبكرة ولظهور حبّ الشباب والرّؤوس السوداء ايضاً.

– الرموش المستعارة: في الآونة الأخيرة، بدأت النساء تلجأ الى الإستعانة بالرّموش المستعارة للإطلالة اليومية، ظنّاً منهن أنها عملية ويستطعن النوم بها ليلاً نهاراً لأكثر من 4 أيام في الأسبوم. لكن في الحقيقة، هن لا يعلمن أنهن يحكمن على رموشهن الطّبيعية بالزوال. فتلك المستعارة، تغلق المسام وتقتل بصلة الشعيرات مع الوقت لتسبب في سقوطها.

إقرأي المزيد: خطوات ماكياج لتصغير الفم الواسع وإبراز الشفاه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية