مسلسلات رمضان برعاية فقدان الذاكرة وعين القراصنة!

مسلسلات رمضان ٢٠٢٠

في مسلسلات رمضان ٢٠٢٠ لفتتنا القواسم المشتركة بين بعض الأعمال، وهي تفاصيل ليست بديهية أو عادية وربما تكون توارد للأفكار أو فكرة تم تناقلها من أعمال أجنبية. اكتشفي أيضًا ما فضحه غوغل عن أرقام مسلسلات رمضان 2020 من الأقل والأكثر مشاهدة!

ias

فهل من الصدفة أن يكون فقدان الذاكرة في ٥ مسلسلات رمضانية من أصل أقلّ من ٥٠ مسلسل، وعين القراصنة في مسلسلين واحد يجري في العام ٢٠٢٠ والثاني بعد ١٠٠ سنة من اليوم؟!

> فقدان الذاكرة لتبرير بعض الهفوات الدرامية؟

رغم أنّ فقدان الذاكرة ليس أمرًا شائعًا في الحالات الطبية وهو من النوادر وفي حال وقوعه يكون بدرجات مختلفة ويصيب مناطق معيّنة من الذاكرة، الاّ أن الوضع في مسلسلاتنا العربية اختلف الأمر قليلاً واليك بعض الأمثلة!

لعبة النسيان الأكثر اقناعًا

يدور المسلسل أصلًا حول فقدان الذاكرة، وكلّ التفاصيل تخدم هذه الفكرة وحين تتذكّر البطلة رقيّة تقنع الجمهور، والجدير ذكره أنّه لم يتمّ التعامل مع الأمر بسخافة أو كأنّه أمر عادي يحدث كلّ يوم!

فرصة ثانية

View this post on Instagram

🙊❤️

A post shared by Yasmine Sabri (@yasmine_sabri) on

يمكننا أن نقول بناءً على التعليقات والانتقادات أن ياسمين صبري عروس أحمد أبو هشيمة ورغم جمالها وتألقها لم تتوفّق في مسلسلها فرصة الثانية والكارثة حلّت حين هرب المسلسل الى فقدان الذاكرة المفتعل الذي لجأت اليه البطلة كي تنتقم من خطيبها! تقريبًا الجميع يصرّ أن المسلسل كوميدي لا أكثر!

ونحبّ تاني ليه

انضمّ الممثل شريف منير أيضًا في مسلسل ونحب تاني ليه من بطولة ياسمين عبد العزيز الى الذين يفقدون ذاكرتهم وهو على يبدو حلّ لجأ اليه صناع المسلسل لتطويل المسلسل ووضع عوائق في وجه ارتباط غالية ومراد الذي لا بدّ أن يتمّ في الحلقات الأخيرة!

> ماذا عن عين القراصنة؟!

في أولاد آدم

رغم المبرر الدرامي خلفها وهو تعرّض "سعد" لمشكلة قضت على عينه، الا أنّ هذا المنظر غير المألوف في أيامنا هذه وضع في خانة الأخطاء الاخراجية لمسلسلات رمضان ٢٠٢٠ اذ عرّض العمل للانتقاد!

وفي النهاية

مسلسل النهاية

رغم اعتبار مسلسل النهاية من أفضل المسلسلات للعام، الا أنّه سقط في بعض الهفوات منها خطأ إخراجي مضحك، ومنها عين القرصان في مشهد الفنان اياد نصار الذي ظهر كضيف شرف الى جانب عدد كبير من الممثلين الذين يظهرون في هذا المسلسل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية