موضة المونوغرام تعود إلى عالم الحقائب في صيف 2016

إن كنتِ من متتبعات عالم الموضة وأخبارها، فأنتِ حتماً تدركين معنى كلمة مونوغرام والتي تشير إلى شعار الدار أو رمزه، هذه النقشة التي نراها تسيطر على تصاميم الدار فنشير إليها بتصاميم مونوغرام.

ias

إنّ هذه النقشة تعود في صيف 2016 لتشكّل إحدى صيحات الموضة الرائجة وتحديداً في عالم الحقائب إذ تقدّم لنا علامتي غوتشي (اكتشفي نقشات حقيبة Dionysus من غوتشي) ولويس فويتون الحقائب المطبّعة بشعار الدار أي بموضة المونوغرام، نقشة كانت قد غابت لمواسم عدّة عن عالم الموضة أو أقلّه كان اعتمادها غير رائج كثيراً في المواسم السابقة.

لذا، لا تتردّدي اليوم باختيار حقيبتك مطبّعة بشعار الدار وإبراز ماركتها للعلن والتباهي بالنقشة الواضحة التي تبرز شعار الدار أو الماركة، فهذا الأمر موضة رائجة والعديد من الماركات تعمل على تقديم تصاميمها كافّة مطبّعة بنقشة المونوغرام.

ولكن إن كنت ِتتساءلين عمّا إذا كانت حقائب المونوغرام تليق بمعظم الإطلالات فلا بدّ من الإشارة حينها إلاّ أنها تليق بشكلٍ كبير مع الإطلالة الحيوية أو المونوكروم (اليك موضة المونوكروم التي كانت رائجة في شتاء 2012) التي تأتي بلونٍ واحد ولكنّ هذا الموسم، بات اعتماد هذه النقشة مع الأزياء المطبّعة بالرسومات المختلفة أو الكتابات من الأمور المعتمدة.

من هذا المنطلق، ننصحكِ باختيار هذه الحقائب حين ترتدين الإطلالة المنسّقة بلونٍ واحد تختارينه من الألوان الأساسية كالأسود أو الأبيض أو النيود أو الرمادي كما يمكنكِ تنسيق هذه الحقائب أيضاً مع الألوان الميتاليكية أكانت ذهبية أو فضية شرط تنسيقها مع الألوان الأساسية.

ولكن وعلى عكس ما تظنينه، إنّ هذه الحقائب تليق أيضاً بالأقمشة المطبّعة وتحديداً الأقمشة المقلّمة Stripes والأقمشة المقطعة وقماش الجينز كما يمكنك ِاختيار هذه الحقائب أيضاً مع الأقمشة المطبّعة بالأشكال الهندسية أو حتى الأزهار، فكلّ شيء يعتمد فقط على طريقتك لاختيار الصيحات وتنسيقها إذ لم يعد هناك من قاعدة صحيحة وأخرى غير دقيقة في عالم الموضة.

أخيراً، يبقى أن نحذّرك من اعتماد هذه الحقائب مع ألوان النيون أو الألوان الباستيلية في حال اخترتِ تنسيقها بطريقة الـ Color Blocks، فاختيارك لهذه الألوان يجب أن ينحصر فقط بالإطلالة التي تتبع بموضة المونوكروم والتي تأتي منسّقة بلونٍ واحد كاختيار السروال والسترة باللون الأحمر وإحدى هذه الحقائب.

إقرأي المزيد: اليك حقيبة سان لوران الجديدة لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية