Yasmina

هل امراض الكلى تسبب ارتفاع الضغط؟

هل امراض الكلى تسبب ارتفاع الضغط

ان ارتفاع ضغط الدم، يمكن ان يكون مؤشراً الى العديد من المشاكل الصحية وبالتالي من الضروري البحث عن الاسباب الكامنة وراءه. ومن هذه الامراض امراض الكلى.

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على هل امراض الكلى تسبب ارتفاع الضغط؟

كشفت دراسة المانية لعدد من الاطباء، عن الاعراض التي يمكن من خلالها تشخيص امراض الكلى وبالتالي اكدت الدراسة ان ارتفاع ضغط الدم يمكن ان يكون احد ابرز العارض التي يمكن ان تؤشر الى الاصابة بهذا المرض.

حيث ان الكلى تتمتع بنظام تنقية فريد من نوعه يعمل على تنظيم الدم من السموم وإخراجها عبر البول.

ويؤكد البروفسور توماس بينتسينغ أخصائي امراض الكلى في مستشفى كولونيا، ان اي خلل في عمل الكليتين يؤدي الى الاصابة بامراض الكلى المزمنة وتوقفها عن العمل بطريقة سليمة.

وبحسب البروفسور نفسه، فان انعدام وجود اية آلام مصاحبة لأمراض الكلى يكون بسبب أن ألياف الألم توجد في الطبقة المحيطة بالكلية وغالبية الامراض في الكلى تحصل بداخلها وبالتالي لا تشعرين بالالم.

وتؤكد الدراسة ان ارتفاع ضغط الدم يعد مؤشراً أساسياً على الاصابة بامراض الكلى وعلى وجود خلل ما فيها، حيث ان الضغط المرتفع يتسبب بالضرر في الاوعية الدموية مما يؤدي الى عرقلة وظيفة الكلى في تصفية السموم وبالتالي الاصابة بالفشل الكلوي.

لذلك، وإذا كنت تعانين من ارتفاع مستمر في ضغط الدم، من الضروري ان تخضعي لفحوصات للكشف عن الكليتين والتأكد من عملهما بشكل سليم وعدم تضررهما، وخصوصاً إذا كنت تعانين من تورم في اليدين والساقين ومن خمول وتعب شديدين، والتي يمكن ان تؤشر الى امراض كلى خطيرة.

إذاً، بعد ان تعرفت على هل امراض الكلى تسبب ارتفاع الضغط، فما هو رأيك؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر