اكتشفي من الذي اخترع الهاتف

اكتشفي من الذي اخترع الهاتف

نطلعك اليوم على من الذي اخترع الهاتف وعلى احد المخترعين الذين اعتبر اختراعه من اهم الاختراعات في العصر الحديث، وهو المخترع الأمريكي الكسندر جراهام بيل. فرغم المخاطر الصحية لعادة استعمال الهاتف قبل النوم الا انه طبعا من ابرز اختراعات العصر.

ias

وُلِد ألكسندر بيل في إدنبرة اسكتلندا في 3 مارس 1847. كانت عائلته تقطن في منزل 16 شارع شارلوت الجنوبي، ويوجد على باب المنزل نقشا حجريا في إشارة إلى مسقط رأس ألكسندر غراهام بيل. كان والده الكسندر ميلفيل بيل استاذا جامعيا وعندما بلغ بيل الثانية عشرة من عمره ابتكر آلة بسيطة لطحن القمح تم تشغيلها واستخدامها لفترة استمرت سنوات عدة. تأثر بيل كثيرا بصمم والدته التدريجي التي بدأت بفقدان السمع عندما كان عمره 12 سنة وتعلم لغة الإشارة حتى يتمكن من مجالستها ومحادثتها بصمت، واهتمامه بصمم والدته دفعه لدراسة علم الصوتيات. وهنا اعرفي نوع الهاتف الأنسب لشخصيتك

تفاصيل اختراع الهاتف

في 2 يونيو 1875، استطاع واتسون عن طريق الخطأ أن يلتقط إحدى القصبات وأمسك بيل بنهاية طرف السلك المستقبل واستطاع سماع النغمات التوافقية للقصبة التي من المحتمل أن تكون ضرورية لنقل الكلام. استنتج بيل من ذلك أن قصبة واحدة أو عمود واحد فقط يُعَد ضروريا وليس العديد من القصبات. أدى ذلك إلى الاعتقاد بأن هاتفا يعمل بالصوت على شكل عمود قائم تتوسطه قطعة متعارضة بإمكانه نقل صوت يشبه الرنين ولكن ليس كلاما واضحا.

حصل الكسندر جراهام بيل على براءة اختراع الهاتف، حيث قدّم بيل براءة اختراعه عام 1876م وكان رقمها 5.

ختاما اليك 10 قواعد ذهبية تختصر اتيكيت الهاتف الجوال

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية