اللاعبات الإناث يتفوقنّ عددًا على اللاعبين الذكور في ألعاب الفيديو في السعودية

اللاعبات الإناث يتفوقن عددًا على اللاعبين الذكور في ألعاب الفيديو في السعودية

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

أكدت دراسة أجرتها مؤسسة RedSeer Consulting على تفوق عدد اللاعبات الإناث في السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا على اللاعبين الذكور. 

ias

نقل موقع Arabian Business  تقريرًا نشرته مؤسسة RedSeer Consulting وكالة الاستشارات العالمية المُختصة بخدمات الأون لاين يكشف تفوق أعداد اللاعبات الإناث عن اللاعبين الذكور في ألعاب الفيديو، وحول هذا تعرفي على أي من ألعاب الفيديو يناسبك بحسب برجك؟ 

توقعات بزيادة عائدات ألعاب الفيديو بحلول 2025 

لوحظ من خلال ما نُشر في الدراسة أن اللاعبات في السعودية تجاوزن اللاعبين الذكور بفارق 1%، بينما في الإمارات ما زال عدد اللاعبين الذكور أكثر حيث يشكلون نسبة 64% من اللاعبين، ونوّهت الوكالة بكون الإناث في طريقهم للتفوق عددًا على اللاعبين الذكور. 

وتتوقع RedSeer Consulting أن يكون للنساء مشاركة كبيرة وهامة في زيادة عائدات ألعاب الفيديو بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتصل إلى 5 مليارات دولار بحلول 2025، وصرح رئيس شركات الأعمال والألعاب والتطبيقات بالشرق الأوسط وتركيا وباكستان Sezer Degirmenbasi أن الإناث كنّ طاغيات على المشهد في مجال ألعاب الفيديو أكثر من الذكور في الأشهر 12 الماضية، مما سيخلق في الفترة المُقبلة تنوّع في الأنماط والمُحتوى الذي ستقدمه شركات ألعاب الفيديو. 

حول الحديث عن ذلك اطلعي على السعودية تستضيف أكبر حدث عالمي للرياضات والألعاب الالكترونية في العالم. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية