أفضل تمارين نحت الخصر والتمتع بإطلالة متناسقة

تمارين نحت الخصر

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أفضل تمارين نحت الخصر، لتتخلصي من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة وتستعيدي جسمك الرشيق والمتناسق، علمًا أنه يمكنك أن تطلعي على جدول تمارين للبنات لا تهملي اتباعه.

ias

يعتبر الجمال والرشاقة من الأهداف التي تسعين لتحقيقها، ومن بين الطرق المثلى هو نحت منطقة الخصر، لذلك، سنستعرض معك مجموعة من التمارين الفعالة التي يمكنك تضمينها في روتينك اليومي لتحقيق الشكل المثالي للخصر.

التمارين الكارديوية

تعتبر التمارين الكارديوية مثل الجري، وركوب الدراجة، والسباحة من الطرق الفعالة لحرق الدهون الزائدة حول منطقة الخصر

افضل تمارين للخصر
مصدر الصورة موقع Freepik

تمرين البلاطة الجانبية (Side Plank)

هذا التمرين يتطلب الاستلقاء على جانبك الأيمن أو الأيسر، ثم الارتفاع بالاعتماد على الذراع والقدمين السفليين. يجب الحفاظ على هذا الوضع لمدة تتراوح بين 20 ثانية إلى دقيقة واحدة، ثم تكرار الخطوات على الجانب الآخر.

تمرين العجلة الروسية (Russian Twist)

يتطلب هذا التمرين الجلوس على الأرض بزاوية 45 درجة وامساك دمبل أو كرة معدنية. يجب الانحناء نحو الخلف قليلاً وتدوير الجسم لليمين واليسار لتمرين عضلات الخصر.

تمرين الزنزانة (Plank)

يتطلب هذا التمرين الاستلقاء على البطن، ثم الارتفاع على الأكواع والأطراف السفلية للجسم. يجب الحفاظ على هذا الوضع لمدة تتراوح بين 30 ثانية إلى دقيقة واحدة.

تمرين السكينة (Scissor Kicks)

يتطلب هذا التمرين الاستلقاء على الظهر ورفع القدمين قليلاً عن الأرض. يجب تبديل رفع إحدى القدمين وخفضها بينما ترفع الأخرى. يجب الاستمرار في تنفيذ هذا التمرين لمدة 30 ثانية إلى دقيقة.

للحصول على أفضل النتائج، يجب تضمين تمارين نحت الخصر في روتينك اليومي بانتظام، واتباع نظامٍ غذائيٍ صحي، واتبعي أيضًا على كوكتيلات طبيعية تخلّصك من البطن في أيام!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية