مزايا أيفون 15 الاستثنائيّة تبشّر بتجربة رائعة تستحق الانتظار!

أيفون 15 ومزايا استثنائية

أيفون 15 ومزايا استثنائية

حين قرأت عن القفزة النوعيّة التي ستحقّقها آبل من خلال أيفون 15، انتابتني حماسة كبيرة، فالشركة العالمية لم تخيّب يوما آملنا بابتكاراتها، ولا شكّ أنّ ما سنراه سيستحق الانتظار!

ias

وهذا تماما ما حصل حين شهدنا على الابتكار الجديد، سواء بتصميمه او بألوانه أو بتفاصيله، كلّها تبشّر بتجربة استثنائية لا تشبه غيرها! وهي اسكتمالا للثورة تكنولوجيّة التي قلبت المقاييس مع ابتكارات Apple الجديدة للعام 2021

خصائص هاتف آيفون 15 المتطور

ففي الثاني عشر من سبتمبر كانت قد أعلنت شركة Apple العالمية عن iPhone 15 وiPhone 15 Plus اللذين يتميزان بسطح خلفي من الزجاج بلون مدمج مع طلاء مركب غير لامع، وحواف انسيابية جديدة في هيكل من الألومنيوم، وبميزة Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم مصمم لمساعدة المستخدمين على التقاط صور رائعة للحظات اليومية في حياتنا!! ليس هذا فحسب فالكاميرا الرئيسية ستتيح التقاط صورا بدقة 48MP وخيار تقريب بصري للمسافات 2x جديد لمنح المستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري، كما لو كان لديها كاميرا ثالثة!

واعتماداً على البنية التحتية للأقمار الصناعية من Apple، يمكن لخدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية توصيل المستخدمين باتحاد السيارات الأميركي AAA إذا واجهوا مشكلة في السيارة أثناء تواجدهم خارج الشبكة.

مزايا مذهلة لكاميرا موبايل ايفون الجديد
مزايا مذهلة لكاميرا موبايل ايفون الجديد

ومع شريحة A16 بايونك التي تقدم أداءً قوياً قد أثبت جدارته، وموصل USB-C، وميزة العثور الدقيق في “أين أصدقائي”، وميزات المتانة الرائدة في المجال، يمثل iPhone 15 وiPhone 15 Plus قفزة.

وباستخدام قدرات التصوير الحسابي، تتيح الكاميرا الرئيسية للمستخدمين إمكانية التقاط الصور بدقة 24MP في الوضع التلقائي الجديد، وتقدم بذلك دقة لجودة الصورة بحجم ملف عملي ملائم للتخزين والمشاركة.

ومن خلال التكامل الذكي بين الأجهزة والبرامج، يمنح خيار تقريب المسافات 2x للمستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري — 0.5x و1x و2x — للمرة الأولى في نظام كاميرا مزدوجة في جهاز iPhone.

ألوان رائعة تلبي كل الأذواق

هذه المرّة لنا جميعا حصّة مع الموبايل الجديد من أيفون، فـ iPhone 15 وiPhone 15 Plus متوفّر بخمسة ألوان جديدة: الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود. وبتوفّران بمقاس6.1 إنش و6.7 إنش،1 ويدعمان ميزة Dynamic Island، وهي طريقة للتفاعل مع الإشعارات الهامة والأنشطة المباشرة.

أيفون 15 ومزايا استثنائية
أيفون 15 ومزايا استثنائية

ويتميز كلا الموديلين بتصميم جديد متطور صُمم ليدوم. ولأول مرة في هاتف ذكي، تم دمج اللون داخل الزجاج الخلفي، لإبداع خمسة ألوان جميلة. وتمت تقوية الزجاج الخلفي عن طريق عملية التبادل الأيوني المزدوج قبل صقله بجزيئات البلورات النانونية وتخشينه للحصول على طلاء مركب فاخر غير لامع. ويبدو ملمس الحواف الانسيابية الجديدة في الهيكل المصنوع من الألومنيوم كالمستخدم في مجال الطيران والفضاء أفضل بالنسبة للمستخدمين

” أين أصدقائي؟” ستجدينهم حتما مع iPhone 15

كما تقدم تشكيلة iPhone 15 طرقاً جديدة مريحة للشحن، والعثور على الأصدقاء في الأماكن المزدحمة، والبقاء على اتصال أثناء السفر. ويستخدم كلا الموديلين موصل USB-C، وهو معيار مقبول عالمياً للشحن ونقل البيانات، ليصبح من الممكن استخدام الكابل نفسه لشحن iPhone، وMac، وiPad، وAirPods Pro (الجيل الثاني) المحدّثة.

ويمكن للمستخدمين أيضاً شحن AirPods أو Apple Watch مباشرة من iPhone باستخدام موصل USB-C. 7 ويدعم كلا الموديلين MagSafe وشواحن Qi2 اللاسلكية المستقبلية. يأتي الموديلان بشريحة تكنولوجيا النطاق فائق العرض من الجيل الثاني، ما يتيح لجهازي iPhone المزودين بهذه الشريحة الاتصال بمعدل ثلاثة أضعاف النطاق السابق. ويسمح هذا باستخدام ميزة العثور الدقيق في “أين أصدقائي” ليتمكن مستخدمو iPhone 15 من مشاركة موقعهم والالتقاء حتى في الأماكن المزدحمة.

مواصفات ايفون الجديد
مواصفات ايفون الجديد

كما تم إنشاء ميزة العثور الدقيق باستخدام وسائل حماية الخصوصية نفسها الموجودة في “أين أصدقائي”. سيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus باللون الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود بسعة 128GB، و256GB، و512GB بسعر يبدأ من 3.399 درهما أو 3.799 درهما.

والخبر المفرح أنّ العملاء في أكثر من 40 دولة ومنطقة، تشمل أستراليا، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، واليابان، والمكسيك، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة استطاعوا طلب iPhone 15 وiPhone 15 Plus مسبقاً ابتداءً من الساعة 5 صباحاً بتوقيت PDT يوم الجمعة، 15 سبتمبر، على أن يبدأ توفر الأجهزة يوم الجمعة، 22 مارس.

أعدكنّ صديقاتي أنني سأوافيكي بكل جديد عن التجربة التي سأخوضها مع ابتكارات أبل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية