كيف تحسب احتياجك من السعرات؟إليك الطريقة

كيف تحسب احتياجك من السعرات باسهل الطرق

كيف تحسب احتياجك من السعرات هو سؤال متداول عند الجميع الذين يسعون للحصول على جسم صحي ورشيق ومتناسق، تعرفي على كيفية احتساب السعرات الحرارية اللازمة للجسم.

ias

كيف تحسب احتياجك من السعرات

للسعرات الحرارية أهمية كبيرة لجسم الإنسان، إلاّ ان زيادتها وكثرتها يؤثرون سلباً على الصحة ويسببون المشاكل والأمراض الصحية، فهي تعمل على زيادة الدهون في الجسم وتراكمها مما يسبب السمنة. تختلف حاجة كل انسان للسعرات الحرارية وذلك يعتمد على الطول والوزن والنشاط البدني والرياضي ولمعرفة عدد او كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها كل جسم، يُحسب الطول والوزن والنشاط البدني والنتيجة تكون حسب هذه المعطيات.

ولحساب كمية السعرات الحرارية المطلوبة تتم هذه العملية الحسابية:

  • الانثى: العمر×4.7×1.9×الطول بالسنتيمتر +الوزن بالكيلوغرام×9.6+655.1
  • الذكز: العمر×6.8×5×الطول بالسنتيمتر+الوزن بالكيلوغرام×13.8+66.5

الأنشطة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية

  • رياضة المشي: ان ممارسة رياضة المشي من شأنه ان يساعد بطريقة فعّالة على حرق السعرات، فهذه الرياضة تحرق 818 سعرة حرارية بالساعة الواحدة ويُفضل ممارسة هذا التمرين نصف ساعة كل يوم للمحافظة على جسم رشيق ومتناسق.
  • السباحة: لا شك ان للسباحة دور كبير في التخلص من السعرات الحرارية فهي تقوم على شد الجسم وتقوية العضلات وتساعد على عملية الأيض التي تمثل معدل حرق السعرات الحرارية، وهذه الرياضة بإمكانها حرق 655 سعرة حرارية بالساعة الواحدة.
  • التنس: تملك لعبة التنس الكثير من الفوائد الصحية، وعدا انها لعبة مسليّة، إلاّ انها تقي من أمراض القلب وتحافظ على صحة العظام وتعزز قدرة الدماغ، ومن يمارس لعبة التنس لسعة واحدة يومياً، يحرق بين 400 الى 600 سعرة حرارية.

طرق لحرق السعرات الحرارية:

هناك العديد من الطرق التي تساعد على حرق السعرات الحرارية ومنها:

ان كنتِ من اللواتي يردن الحصول على جسم رشيق وصحي، إكتشفي الأطعمة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية