هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية؟

هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية؟

هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهية هو سؤال غالبا ما يطرح في المملكة العربية السعودية لان مسالة الاقامة حساسة جدا ولا يمكن تجاهلها. وكنا قد اجبناك عن سؤال هل يمكن تجديد الاقامة قبل انتهائها في كل من السعودية والامارات.

ias

أكدت المديرية العامة للجوازات أن مغادرة المملكة بالنسبة للمرافقين الحاصلين على خروج نهائي تكون خلال ٦٠ يوماً من تاريخ إصدار التأشيرة دون الرجوع لسريان صلاحية هوية المقيم.

المديرة العامة للجوازات جاهزة دوما للاجابة

جاء ذلك خلال ردها على سؤال من أحد المقيمين تلقته عبر حسابها الرسمي بتويتر، وجاء فيه التالي: "السلام عليكم الخروج النهائي للمرافقين يعطيهم شهرين بعد الخروج النهائي أم لا؟ علماً بأن صلاحية إقامتهم تنتهي بعد إصدار الخروج النهائي بفترة صغيرة، وهل في رسوم على إقامتهم خلال الشهرين دول أم لا؟). وعندها ردت الجوازات بالآتي: "أهلاً بك، بإمكانكم إصدار تأشيرة خروج نهائي إلى قبل نهاية صلاحية هوية مقيم وتشترط التعليمات أن تتم المغادرة خلال ٦٠ يوماً من تاريخ إصدار التأشيرة دون الرجوع لسريان صلاحية هوية مقيم". 

تجدر الاشارة الى انه من خلال موقع ابشر الخاص بوزارة الداخلية في السعودية، يمكنك التأكد من صلاحية الاقامة بطريقة صحيحة، وكنا قد سبق لنا وحذرناك من غرامة تاخير تجديد الاقامة في السعودية وعقوباتها الشديدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية