Yasmina

4 أخطاء خطيرة ترتكبينها بعد إزالة الشعر الزائد

4 أخطاء خطيرة ترتكبينها بعد إزالة الشعر الزائد

فئة كبيرة من النساء تعاني من ظهور مشاكل البشرة والحساسية لاسيما بعد إزالة الشعر الزائد، والسبب يعود في معظم الأحيان الى بشرتهن الحساسة أو الى ارتكاب بعض الأخطاء من دون انتباه، فتؤدي الى مشاكل جدية ليست في الحسبان. من هذا المنطلق، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم الأخطاء التي تقترفينها عن غير قصد أثناء التخلص من الشعر الزائد، إنتبهي من ارتكابها وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية وبشرة صحية وناعمة.

-تقشير البشرة بعد إزالة الشعر: فئة من النساء تعمل على تقشير البشرة ونتظيفها جيداً لاسيما بعد إزالة الشعر الزائد، لكن الحقيقة تكمن في أن هذه الخطوة خطيرة وتؤدي الى حساسية البشرة والتهابها إن تكررت. لذلك، تنصحك ياسمينة باعتماد هذه الخطوة قبل إزالة الشعر الزائد أو بعد يوم على الأقل.
- الإستعانة بماكينة الحلاقة من دون تطهيرها: عصر السّرعة هذا، يفرض على النساء الإستعانة بماكينة الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد وذلك بهدف التألق بإطلالة مثالية في وقت سريع. لكن المشكلة تقع عندما تُستخدم من دون تطهير ما يؤدي في معظم الأحيان الى ظهور البثور واحمرار البشرة وحساسيتها. لذلك إمتنعي عن استخدامها من دون تطهير لتضمني بشرة صحية خالية من الشوائب.

-المياه الساخنة بعد إزالة الشعر: أياك والإستحمام بالمياه الساخنة بعد التخلص من الشعر الزائد، فقد تكون قاسية على سطح البشرة التي فقدت طبقتها الأولى وتؤدي الى الحساسية والإلتهاب. لذلك، تنصحك ياسمينة بالإنتظار لساعتين على الأقل قبل الإستحمام والإكتفاء بالمياه الفاترة فقط.

  • استخدام الشمع وهو ساخن: الشمع الساخن على البشرة يؤدى الى الحروق وظهور البقع التي يصعب التخلص منها، لذلك عليك الإنتباه جيداً قبل اعتماده، والتأكد من فتور حرارته وإلا تقع كارثة ليست في الحسبان.

إقرأي المزيد: بشرة إنجلينا جولي تزداد جمالاً بعد الأربعين...وهذا هو السر الحقيقي!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني