5 أعشاب طبيعية تقضي على الصداع وتخلّصكِ من المسكنات

أسباب عدم التوازن عند تحريك الرأس

مصدر الصورة: Image by cookie_studio on Freepik

نخبركِ اليوم عن 5 أعشاب طبيعية تقضي على الصداع وتخلّصك من المسكنات، ويبدو أن أغلبنا نعاني من هذه المشكلة التي تؤرق حياتنا. وقد يهمكِ أيضًا الإطلاع على أفضل أعشاب تنظف الرحم وتحميك من الأمراض.

ias

أغلب مسكنات الصداع لا يدوم مفعولها طويلًا، كما قد تسبب بعض الأضرار الجانبية التي لا نعلم بها، لذا سنقدم لكِ هذه الأعشاب التي ستساعدكِ حتمًا في التخلص من هذه المشكلة:

اللافندر

 يساعد اللافندر في علاج الصداع والصداع النصفي، ويمكن أن يساعد استنشاق رائحة زيت اللافندر الأساسي في التحكم الحاد في نوبات الصداع النصفي، حيث يحتوي اللافندر على مركبات تساعد على استرخاء الأوعية الدموية والعضلات الصغيرة، خاصةً العضلات الموجودة حول فروة الرأس والعينين. كما يمكنكِ الإطلاع على أفضل أعشاب تساعد الجسم في انتاج الكولاجين.

الريحان

يُعرف باسم “ملك الأعشاب” جرّاء استخداماته واسعة النطاق في الطب، والصناعات الدوائية والغذائية، كما يلعب دور كبير في التخلص من الصداع بدون تناول مسكنات، نظرا لاحتوائه على مواد تتميز بخصائصها المسكنة لآلام الجسم المختلفة.

النعناع

يُساعد النعناع على علاج أو تخفيف حدة الصداع بأنواعه المختلفة، وذلك بسبب احتوائه على مادة المنثول (Menthol) الطبية، كما يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تسكين آلام الرأس بدون الحاجة إلى مسكنات، خاصة عند تناوله ساخنا.

مصدر الصورة: Image by ArthurHidden on Freepik

الروزماري

تتعدد استخداماته للتخلص من الصداع بدون مسكنات، ويمكن تناوله ساخن، أو استنشاق البخار المتصاعد منه عند الغليان، أو دهن الصدغين بزيت الروزماري.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في علاج الصداع لأنه يحتوي على زيوت تحتوي على مركبات كيميائية تسمى الجينجيرول و الشوغول التي لها تأثيرات مضادة للالتهاب ومسكن للألم. ختامًا، نخبركِ عن عشبة طبيعية تخلصك نهائياً من الهالات السوداء تحت العين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية