5 نصائح سهلة لتنحفي دون التخلّي عن أطعمتكِ المفضّلة

نصائح لتنحفي دون التوقف عن تناول اطعمتك المفضلة

نصائح لتنحفي دون التوقف عن تناول اطعمتك المفضلة

نخبرك اليوم عن نصائح لتنحفي دون التوقف عن تناول اطعمتك المفضلة، حتى ولو كانت من الوجبات السريعة أو الحلويات، خصوصًا وأنّ قطعها فجأة قد يكون من الأمور التي تسبّب لكِ التوتّر، وهذا الأخير يدفع بجسمك لتناول كمية إضافية من الطعام!

ias

ليس بالضرورة أن تتّبعي نظام ريجيم قاسٍ لتحقّقي الوزن المطلوب بنجاح، ولست مضطرة أبدًا عن التخلّي عن خيارات تشتهي تناولها، واستبدالها بأخرى لا تحبيها. فلِتنجحي بخسارة الوزن الزائد، دون التخلّي عن المأكولات التي تحبينها، طبّقي النصائح التالية.

مارسي الرياضة يوميًّا

حتّى ولو كنت تكرهين ذلك، لا تتوقّعي أن تخسري الوزن إذا وجدت صعوبة بالتخلّي عن وجباتك المفضّلة، في حال لم تمارسي الرياضة، وهنا، في إمكانكِ القيام بتمارين مسليّة وغير متعبة، تخلّصك من الدهون.

نصائح لخسارة الوزن دون التوقف عن تناول اطعمتك المفضلة
الرياضة مهمة جدًا لخسارة الوزن

قلّلي الكمية المعتادة للوجبة

تناولي نصف الكميّة التي اعتدتِ تناولها لوجبة الأطعمة السريعة التي تحبّينها، شرط أن يكون ذلك على وجبة الغداء، لا العشاء. وكي لا تشعري بالجوع، أضيفي إلى الوجبة طبقًا من السلطة، كوبًا من اللبن، الخضار المشوية، وغيرها من الأطعمة التي تثشعرك بالشبع.

خصّصي أيامًا معيّنة في الأسبوع لتناولها

بدلًا من تناول الأطعمة التي تسبّب زيادة في الوزن يوميًّا، إختاري 3 أيام في الأسبوع لذلك، ولاحقًا خصّصي يومين فقط، وبعدها يومًا واحدًا، لتستمرّي بتناولها في يوم واحد معيّن منذ ذلك الوقت. ومع مرور الوقت، ستلاحظين أنّك خسرت بعض الكيلوغرامات!

إشربي مشروبات تساعد على التنحيف

أعدّي مشروبات تساعدكِ على التخلّص من الدهون، مثل الشاي الأخضر والليمون، كوكتيل أوراق السبانخ وعصير الليمون، عصير الأناناس، شراب القرفة والشاي الأخضر…

إلتزمي بتناول 3 وجبات لا أكثر ولا أقلّ

أكبر خطأ تقترفينه هو أن تتخلّي عن وجبة معيّنة باعتقاد أنّكِ بذلك تخسرين الوزن، فمن الضروري أن تلتزمي بتناول الوجبات الثلاث الأساسيّة في اليوم، مع محاولة تقليل الكميّة قدر الإمكان، وتناول أطعمة خفيفة تشعرك بالنشاط والشبع، في حال شعرت بالجوع بين أوقات الوجبات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية