أبرز مراحل التفكير الابداعي لتبرعي في عملك!

أبرز مراحل التفكير الابداعي

إن كنت تتساءلين أبرز مراحل التفكير الابداعي التي تساعد على أن تبرعي في العمل وتمتلكي أجمل الأفكار، ياسمينة اختارت أن تكشفها لك خطوة بخطوة.

ias

كشفنا لك سابقًا كيف يعمل الظلام على تحفيز الإبداع لديك، لك عندما تريدين أن تبدعي في مجال معين من الضروري أن تحرصي على المرور بالمراحل التالية.

مرحلة التحضير

عليك أن تحاولي ايجاد الفكرة المميزة والتي يمكن أن تكون مفيدة في مجالك وتجعلك تبدعين وتكون فريدة لم يعمل عليها أحد من قبل، والبدء بالتحضير لهذه الفكرة عبر جمع الأفكار اللازمة التي يمكن أن تدعمها.

مرحلة اختمار الأفكار

في هذه المرحلة تقومين باختبار مجموعة من الأفكار التي قمت لجمعها، خلالها ستشعرين بالتوتر والارتباك نتيجة كثرة الأفكار المميزة التي تكونين قد جمعتها. خلال هذه المرحلة عليك استبعاد الأفكار التي لا تناسبك وترك تلك التي يمكن أن تفيد الهدف الذي وضعته.

مرحلة الإلهام

في هذه المرحلة تستندين على الأفكار التي قمت بجمعها لتخرجي منها بفكرة جوهرية تبنين عليها مشروعك، وهي الإبتكار الذي كنت تبحثين عنه لتتميّزي في المحيط الذي تعملين فيه.

مرحلة التحقيق

في هذه المرحلة تصبح أفكار واقعية، وتبدأين بتطبيقها على الأرض، وفي هذه المرحلة من الضروري أن تحرصي على عرضها على أشخاص متخصصين يقدمون النقد اللازم لها والتعديلات التي عليك القيام بها لتحقيق النجاح.

وتعرفي أيضَا على عبارات تحفيزية للابداع والحث على التقدم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية