أحلام ينكصار أول سيدة تشغل منصب مدير عام بالخارجية السعودية

أحلام ينكصار أول سيدة تشغل منصب مدير عام بالخارجية السعودية

أحلام ينكصار أول سيدة تشغل منصب مدير عام بالخارجية السعودية

كُلفت أحلام بنت عبد الرحمن ينكصار كمدير عام للإدارة العامة للشؤون الثقافية، لتكون بذلك أول سيدة تشغل منصب مدير عام في وزارة الخارجية، ذلك بعدما تم تعيين خلود الخميس كأول امرأة تشغل منصب أمين مجلس منطقة في السعودية.

ias

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن خبر تعيين أحلام ينكصار كمدير عام للإدارة العامة للشؤون الثقافية وذلك عبر تغريدة تم نشرها على الحساب الرسمي للوزارة.

نبذة عن أحلام ينكصار

عملت أحلام ينكصار سابقاً ضمن فريق مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية والاقتصادية، إضافة لشغلها منصب نائبة رئيس القسم الاقتصادي بسفارة المملكة في لندن، كما تولت العمل على ملفين الاقتصادي والثقافي في إدارة أمريكا الشمالية بالوزارة، وعملها على التنسيق الدبلوماسي في الأمانة العامة للجنة سفراء خادم الحرميين الشريفين في أوروبا، وحول الحديث عن ذلك تابعي خبر إطلاق الأميرة هيفاء آل مقرن مبادرة لمد جسور الثقافة بين المملكة والعالم.

شاركت أحلام ينكصار أيضاً في تمثيل المملكة بالدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى إلقائها كلمة المملكة في المناقشة العامة لبند النهوض بالمرأة ضمن أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية، ويجدر الذكر أن أحلام ينكصار حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة لندن، اطلعي ايضاً على نادي الوحدة السعودي يُعين مدى بازيد كاختصاصية اجتماعية لأول مرة في تاريخ المملكة .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية