أشهر 10 صفحات فايسبوك الخاصة بالجامعات السعودية

أشهر 10 صفحات فايسبوك الخاصة بالجامعات السعودية

نكشف لك اليوم عن أشهر 10 صفحات فايسبوك الخاصة بالجامعات السعودية في 2020 والتي تعكس نجاح هذه الجامعات والجماهيرية التي تحققها في اوساط طلبة العلم السعوديين، والتي منها ما هي ضمن افضل جامعات السعودية في العام 2020.

ias

اضافة الى تعداد هذه الجامعات، سوف نعرفك بشكل موجز عن كل جامعة سعودية، ويأتي هذا الترتيب بحسب احدث الاحصائات على موقع الفايسبوك.

1- جامعة الملك سعود

هي جامعة سعودية حكومية مستقلة تقع في مدينة الرياض. تم افتتاحها في يوم 14 ربيع الثاني 1377 هـ / 6 نوفمبر 1957، وتعتبر ثاني جامعة تأسست في المملكة بعد جامعة أم القرى، وكان ذلك عندما أمر الملك عبد العزيز بتأسيس كلية الشريعة بمكة عام 1369 هـ لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية قياما في المملكة العربية السعودية. تم تغيير اسمها إلى جامعة الرياض في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز، وأعيد تسميتها بجامعة الملك سعود في عهد الملك خالد بن عبد العزيز.

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

2- جامعة الملك عبدالعزيز

بدأت كجامعة خاصة (أهلية) ثم عممها الملك فيصل بن عبد العزيز وجعلها جامعة حكومية مجانية للطلاب السعوديين وأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، والمبتعثين من دول الخليج، وفي يوليو 2020 اختيرت ضمن 3 جامعات سعودية مستقلة إداريًا وأكاديميًا وماليًا وفق النظام الجديد للجامعات. تعتبر رابع أكبر جامعة في الشرق الأوسط ويزيد عدد طلابها عن 36 ألف طالب.دخلت ضمن قائمة أفضل مئتي جامعة على مستوى العالم في تصنيف لعام 2020 / 2021، بحسب ما نشره موقع QS المتخصص، حيث احتلت المركز 143.

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

3- جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

جامعة سعودية حديثة مخصصة للأبحاث والدراسات العليا، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي السعودية. تُقدّر مساحتها بحوالي 36 مليون م2 وهي أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم. بَدَأت الدراسة بها في 5 سبتمبر، 2009م وافتُتِحت رَسميّاُ في 23 سبتمبر 2009م في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. وهي أول جامعة مختلطة في السعودية.

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

4- الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة

هي جامعة حكومية سعودية، تقع في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية. وهي تحت إشراف وزارة التعليم السعودية. تأسست بموجب المرسوم الصادر من الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود في 25 ربيع الأول 1381 هـ الموافق 6 سبتمبر 1962 م بإنشاء جامعة تختص بالعلوم الشرعية والدينية بالمدينة المنورة، وأتخذت الجامعة الإسلامية تنظيماً حين تأسيسها من كليتي الشريعة الإسلامية والدعوة وأصول الدين. نطلعك هنا على ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

5- جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تم افتتاحها في يوم 9 فبراير 1965 م، وتعتبر من اوائل الجامعات في المملكة العربية السعودية. تم تغيير اسمها إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بعد ان كان اسمها كلية البترول والمعادن وتعتبر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المؤسسة الرائدة للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية.تعتبر واحدة من الجامعات السعودية التي تعمل تحت إشراف وزارة التعليم العالى، وهي مؤسسة عامة ذات استقلال شبه ذاتي تعمل بإشراف مجلس الجامعة الذي يرأسه معالي وزير التعليم العالي.

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

6- جامعة الأعمال والتكنولوجيا

جامعة أهلية ربحية سعودية تأسست عام 1999. كانت الجامعة سابقًا تحت مسمى معهد إدارة الأعمال ثم تحولت في 2003 إلى كلية إدارة الأعمال، وأخيرًا في 2012 أصبحت جامعة تضم 4 كليات وهي كلية إدارة الأعمال (CBA ) وكلية الهندسة (EIT ) وكلية جدة للإعلان (JCA) وكلية القانون (CL) بالإضافة إلى معهد اللغة الإنجليزية.

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

7- جامعة الفيصل

جامعة سعودية خاصة، تقع في مدينة الرياض، من إحدى مبادرات مؤسسة الملك فيصل الخيرية وتعد من الجامعات التي تتميز ببرامجها التعليمية منها برنامج الإعداد الجامعي أو PYP و يهدف هذا البرنامج إلى تهيئة الطالب للدخول إلى الجامعة وتحقيق أعلى المستويات.

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

8- جامعة أم القرى

جامعة حكومية سعودية تقع في مكة المكرمة. تأسست في العام 1950 تحت مسمى كلية الشريعة في مكة لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في البلاد، وهي نواة هذه الجامعة، جامعة أم القرى، والكلية الأم فيها.

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

9- جامعة الجوف

جامعة حكومية سعودية تقع بين مدينتي سكاكا ودومة الجندل بمنطقة الجوف بالمملكة العربية السعودية وهي تحت إشراف وزارة التعليم ويتولى إدارة الجامعة أ.د.محمد بن عبد الله الشايع

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

10- جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل في الأحساء تأسست في سنة 1975م بأمر من الملك فيصل قبل وفاته، وتم افتتاح الجامعة في عهد أخيه خالد بن عبد العزيز آل سعود، وتوفر الجامعة لطُلابها التعليم الجامعي والدراسات العليا في مختلف العلوم ومجالات المعرفة المتخصصة والبحث العلمي.

اضغطي هنا لزيارة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة

ونكشف لك ختاما عنتحديد الجامعات السعودية آلية الإختبارات النهائية وموعدها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية