أفضل الاقتراحات للبشرة الحساسة

أفضل الاقتراحات للبشرة الحسّاسة

بخلاف أنواع البشرة الأخرى، يتعين على الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة أن يهتموا ببشرتهم. ورغم المخاوف التي تتعلق بالبشرة، فإننا نقترح في البداية استشارة طبيب الأمراض الجلدية. اليوم نود مشاركتك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي قد تحمي بشرتك من التعرض لمزيد من التلف.

ias

إليك بعض الاقتراحات الطبيعية التي قد تساعد في العناية المثالية بالبشرة الحساسة، وإذا كانت لديك أي حساسية، الأفضل استشارة طبيبك بشأن المكونات التي قد تحتاجين إلى تجنبها:

الألوفيرا

وفقًا للمركز الوطني لمعلومات التقنية الحيوية، تعد الألوفيرا أحد المكونات الطبيعية الأكثر شيوعًا للعناية بالبشرة. تحتوي عوامل مرطبة مثل الفيتامينات A و C و E والكاروتين، وهي مضادات الأكسدة تتحكّم بالجذور الحرة وتحمي البشرة من علامات الشيخوخة. كما أنها تحتوي فيتامين 12 وحمض الفوليك والكولين.

الحليب

يُعرف عن الحليب فوائده المذهلة للجلد. يحتوي الحليب الفيتامينات التي تحفز النمو الخلوي، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية مثل إيسولوسين، يوسين، ليسين، ميثيونين وهستيدين. كما أنه يحتوي العناصر اللازمة لصحة بشرتنا ووظائف الجسم الأخرى بشكل عام. يمكنك تطبيقه مباشرة على الجلد أو إضافته كعنصر في العلاجات الطبيعية. الحليب يعالج الجلد الجاف وضروري لانقسام الخلايا.

ماء الورد

أضيفي ماء الورد دوماً إلى علاجات الوجه والجسم. إنه أغنى المكونات الطبيعية عندما يتعلق الأمر بالترطيب، وهي الخطوة الأولى في العناية بالبشرة، بغض النظر عن نوع بشرتك.

الزيوت الطبيعية

تعشق البشرة الحساسة الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت الأركان وزيت اللوز وزيت جوز الهند ، لأنها تجعل البشرة أكثر نعومة وأكثر شباباً.

الفانيليا

هي مكوّن رئيسي في منتجات العناية بالبشرة، خصوصاً للبشرة الحساسة. لها خصائص مضادة للبكتيريا وتنظف تراكم الدهون. يمكن استخدام زيت الفانيليا كمكون عند عمل علاجات منزلية الصنع لأنه يحمي جلدنا أيضًا من الملوثات الخارجية، مع الحفاظ على صحته وشبابه.

مواد طبيعية غير مفيدة للبشرة الحسّاسة

من ناحية معاكسة، عندما يتعلق الأمر باستخدامها، تشتمل بعض المكونات الطبيعية غير المفيدة للبشرة الحساسة على الزبادي وصودا الخبز والطماطم والخل وملح البحر والزنجبيل التي عليك تجنبّها.

نصائح د. هالة فضلي للعناية بالبشرة الحسّاسة

نصائح د. هالة فضلي للعناية بالبشرة الحسّاسة

تشير د. هالة فضلي: اختصاصية بالأمراض الجلديّة والليزر التالي: " للمساعدة في التعامل الصحيح مع البشرة الحساسة، فإن أهم شيء يجب فعله هو تجنب جفاف الجلد الذي يمكن القيام به باستخدام أي مرطب للبشرة. إذا كنت تحبين الاستحمام، قلّلي من استخدام الماء الساخنة، ويجب أيضًا تجنب التقشير الشديد – بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام منظف لطيف خالٍ من الصابون لبشرتك. وهناك اعتبار آخر يتعلق بالملابس التي نرتديها والتي هي على اتصال وثيق مع بشرتنا.

يمكنك علاج ملابسك بمستحضر خاص بالأقمشة الذي ينعم ألياف الملابس أثناء الغسيل ويقلل من الاحتكاك الميكانيكي ضد البشرة. هذا يساعد على تجنب أي تهيج إذا كان لديك حساسية الجلد. هناك مثال جيد على ذلك هو داوني ناتشرالز، والذي تمّ اختباره بواسطة خبراء الجلد لتكون لطيفًا حتى على البشرة الحساسة ومعتمدة من قبل Skin Health Alliance المعروفة بالـ SHA، وهي منظمة دولية رائدة في مجال صحة الجلد تعمل عن كثب مع أطباء الأمراض الجلدية والعلماء والخبراء الطبيين. تم إجراء العديد من الدراسات الجلدية على داوني، مع متطوعين أكّدوا أنّها لطيفة حتى على البشرة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Downy Naturals ملابس ذات رائحة خفيفة مدهشة تدوم طويلاً مقابل منعم الأقمشة العادي. يأتي داوني ناتشورالز في ثلاثة أنواع:الفانيليا واللافندر وزهر الحرير، ويتكوّن من روائح خفيفة مستوحاة من الطبيعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية