إذا صادفت زهرة القمر في تركيا اكتفِ بمشاهدتها فقط وإلا دفعتِ 11 ألف دولار!

إذا صادفت زهرة القمر في تركيا اكتفِ بمشاهدتها فقط وإلا دفعتِ 11 ألف دولار!

هل تتخيلين أنك تجولين في واحدة منأكبر الحدائق في العالم كتلك الموجودة في دبي ويقع نظرك على واحدة من أنواع الورود والزهور الكثيرة المتواجدة فيها؟ ربما قد تقتربين منها وتلمسينها وقد تتجرئين وتقطفينها أيضاً خصوصاً إذا كنت تحبينها كثيراً وتعشقين رائحتها. لكن هذه الخطوة قد تكلفك مبالغاً طائلة تتجاوز الـ10 ألف دولار أميركي إذا حدثت في تركيا.

ias

فقد فرضت السلطات التركية غرامة مالية بقيمة 48 ألف ليرة تركية أو ما يعادل 10 آلاف و800 دولار أميركي على كل من يقطف "زهرة القمر" والمعروفة باسم "التوليب الاحمر" التي تنمو في وادي كيرسا في ولاية أفيون قره حصار. ورغم أن هذا النوع من الزهور يغطي مساحة 10 آلاف متر مربع خصوصاً بين شهري مايو ويونيو، إلا أن السلطات التركية وضعته تحت الحماية باعتبار أنه من الأنواع النادرة الواجب الحفاظ عليها.

وتعليقاً على ذلك، قال مدير المنطقة الخامسة لحماية الغابات والمحميات الطبيعية في تركيا ناوزت ألغان إنهم يولون أهمية كبيرة للحفاظ على التنوع النباتي والطبيعي في المنطقة، وذلك بالتعاون مع مختصين في جامعة أفيون كوجا تبه، للحفاظ على النباتات المستوطنة بهدف زيادتها.

يذكر أن وادي كيرسا سيكون مفتوحاً أمام الزوار الراغبين في التقاط الصور إلا أن قطف الزهور ومحاولة نقلها الى مكان آخر ممنوع ومغرّم قانوناً.

اقرئي المزيد: 6 قوانين غريبة ومضحكة حول العالم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية