اختاري خلطة لتنعيم الشعر وتطويله من هذه المجموعة

طريقة علاج لتقصف الشعر

يعتبر الشعر الطويل والناعم من الأمور التي تسعى إليها النساء عموماً لما يقدم لهنّ من أسرار إضافية لأنوثة لا مثيل لها.

ias

إليك هذه الخلطات لتحقّقي هدفك.

خلطة البيض: يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، ما يجعل هذا القناع مفيداً جداً للشعر. ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرّري الخلطة بشكل منتظم للحصول على شعر أكثر لمعانًا وتألقًا.

خلطة العسل والبيض وزيت الزيتون :أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، وامزجي المكونات جيداً حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرّري العملية بانتظام وسترين الفرق.

عصير البصل: هو يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. استخرجي عصير البصل أو الكراث الحمراء، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو معتدل.

الحلبة: الحلبة هي عنصر فعّال لزيادة طول  الشعر وكثافته. ضعي بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، من ثمّ قومي بطحنها في اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة. أضيفي إليها ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، وطبّقيها كقناع على شعرك لمدة 45 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه. هذا القناع يعزز نمو  شعرك وسماكته ويجعله ناعماً كالحرير.

حليب جوز الهند: إذا كنت تريدين فروع شعر صحية وخالية من الأضرار،قومي بتدليك حليب جوز الهند على فروة رأسك واتركيه على شعرك ليلة كاملة، واغسليه بالماء البارد في اليوم التالي.

الشاي الأخضر: هو مصدر طبيعي للمواد المضادة للتأكس،  ضعي الشاي الأخضر الدافئ في كل أنحاء فروة رأسك، من ثم اشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

اقرأي للمزيد: إليك خلطات للرؤوس السوداء لنتيجة مذهلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية