أخطاء جمالية عليك التوقف عنها في 2016

اخطاء جمالية توقفي عنها في 2016

أخطاء جمالية كثيرة اعتدت على اقترافها في حياتك العادية ودخلت الى نمط يومياتك من حيث لا تدري إلّا أنه ومع حلول العام الجديد عليك التوقف عنها واتخاذ القرار في الاعتناء ببشرتك وبجمالك الخارجي لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على بعض الأخطاء الجمالية التي تقترفينها وأنت لا تدرين وتخلّصي منها لتتمتّعي بإطلالة دائمة التّألّق.

ias

إهمال بشرة وجهك: حان الوقت لتأخذي القرار الجدي في الاعتناء ببشرة وجهك قبل فوات الأوان، لذلك لا تهمليها بعد اليوم بل اعملي على تنظيفها من الأعماق وتقشيرها مرّة على الأقل في الأسبوع وذلك لتتخلّصي من الخلايا الميتة والتّلوت. لا تتوقّفي يوماً عن اعتماد كريم المرطّب للبشرة الذي يحميها من أشعة الشّمس فوق البنفسجية الضّارة التي تساهم في بروز علامات الشّيخوخة المبكرة.

النوم بالماكياج: إياك والتّعود على هذه الفكرة لأن تكرارها يسبب تلف البشرة وذلك لعدم قدرتها على التّنفس السّليم وإفراز الزّيوت المسائية للتخلص من بالمواد الدّهنية الملوّثة، لذلك وقبل الخلود الى النوم نظّفي بشرة وجهك جيّداً واتركيها تتنفس بحرية لتتجدد خلاياك مع صباح كل فجر جديد.

قضم أظافرك: توقّفي عن قضم أظافرك في 2016 واتخذي هذا القرار من خلال اعتماد طلاء الأظافر الغني بالفيتامينات لتستعيد قوّتها ولا تتركيها يوماً من دون تزيينها بألوان جميلة ما ينمّيها ويمنحك مظهراً جماليّاً مكتملاً. وللتخلّص من هذه العادة السّيئة استبدليها بعادة أخرى جيدة لصحتك مثل تطبيق التمارين الرّياضية مثلاً.

شرب كميات كبيرة من المياه: منذ اليوم الأوّل من عام 2016 اجعلي من زجاجة المياه الصّغيرة رفيقتك الدّائمة، لاسيما وأن بشرة الإنسان بحاجة ماسة لكميات كبيرة من المياه لمحاربة علامات التعب والتجاعيد، إذاً أشرقي جمالاً وجاذبية من خلال الاعتياد على شرب المياه وانطلقي بثقة تامة وبصحة جيدة.

تنظيف فراشي ماكياجك من فترة لأخرى: لا تهملي فراشي ماكياجك لأنها قد تكون أحياناً منزلاً أميناً للحشرات والبكتيريا، لذلك نظّفيها بصابون مضاد للبكتيريا واتركيها تتنعم بأشعة الشمس لمزيد من التطهير والنّظافة، وبذلك تحمين بشرتك من التعرض للالتهابات وحبّ الشّباب.

إقرئي المزيد:مكونات طبيعية لتنظيف البشرة بالـ Detox

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية