أخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع: أحداث تاريخية خاطئة وكوارث إخراجية!

اخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع

برزت اخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع، سرعان ما انتقدها الجمهور، إذ ضمّ مشاهد لأحداث لم تحصل في الحقيقة، الأمر الذي ولّد تساؤلات عدّة حول التاريخ الذي نعرفه، واكتشفنا أيضًا أخطاء إخراجية عدّة. وقد سبق وأن ظهرت إيما كورين بصورة طبق الأصل عن الأميرة ديانا.

ias

كذلك، أثار هذا الجزء من المسلس الجدل بين المشاهدين، فالكثيرون اعتقدوا أنّ بعض المشاهد مستفزة بحقّ الجمهور البريطاني، حتّى أنّ البعض تفاجأ عمّا إذا كانت العائلة المالكة البريطانية قد وافقت على عرض هذه المشاهد!

تغيير موقع الصورة الأشهر!

اخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع
الصورة الحقيقية الشهيرة للأميرة ديانا وزوجها وابنهما

هذه الصورة، هي الحقيقة التي تمّ التقاطها عندما ذهبي الأميرة ديانا بجولة ملكية مع زوجها لمدّة 45 يومًا إلى نيوزيلندا واستراليا، حينها أصرّت على اصطحاب ابنها معها، والتقطت وقتها صورة لها ولزوجها وابنهما في إحدى الحدائق، وذلك في الـ 23 من أبريل عام 1983.

اخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع
الصورة المستنسخة من الفيلم حيث تم تغيير الخلفية

في الجزء الرابع من مسلسل The Crown، أثارت هذه الصورة غضب المشاهدين، إذ تمّ تغيير الخلفيّة، الأمر الذي اعتقده البعض أنّه بمثابة تدمير جزء مهم جدًا من تاريخ الأميرة الذي نعرفه، خصوصًا وأنّها دخلت التاريخ باصطحاب ابنها معها في هذه الجولة.

ملصق في الفيلم فضح خطأ إخراجي كبير!

اخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع
الملصق الذي رأيناه في المسلسل

يضم الجزء الرابع من المسلس مشهدًا يصور الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب خلال حدث Royal Variety Performance. حتّآ الآن، كلّ شيء عادي، ولكن الملصق الذي تمّ وضعه في الحفل، كتب فيه أنّ هذا الحفل بنسخته التي تقام عام 1984 يقام بحضور الملكة إليزابيث الثانية وزوجها، إلّا أنّ في الحقيقة هما لم يحضرا الحفل في هذا العام!

عدم الدقّة في تواريخ الأحداث

اخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع
ظهور Martin Charteris يقوم بعمله في وقت هو في الحقيقة كالن متقاعدًا فيه

في العام 1977، تقاعد Martin Charteris عن عمله كالمستشار المقرّب من الملكة إليزابيث الثانية، إلّا أنّ الجزء الرابع من المسلسل، الذي تبدأ أحداثه من 1979، تظهر أنّه ما زال وقتها في منصبه.

إظهار أنّ العلاقة بين الملكة ورئيسة الوزراء متوترة

اخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع
غيليان أندرسون في دور مارغريت تاتشير

الجزء الرابع من المسلسل يظهر أنّ العلاقة بين رئيسة الوزراء آنذاك مارغريت تاتشير والملكة إليزابيث الثانية يسودها القليل من التوتر، في حين تشير المصادر إلى أنّ الملكة كانت تحرص على أن تكون علاقتها بجميع الوزراء جيدة.

> الذكريات الجيدة هي فرصتنا الثانية للحصول على السعادة. الملكة إليزابيث الثانية

معلومات غير صحيحة عن الأميرة

اخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع
مشهد لإيما كورين في دور الأميرة ديانا في المسلسل

تظهر إحدى حلقات الجزء الرابع من المسلسل أنّ الأميرة ديانا تواجه عوائق في التعامل مع القواعد التي تفرضه قواعد البروتوكول الملكي البريطاني، وهذا الأمر أذهل المشاهدين، إذ رأوا أنّ ذلك لا يمكن أن يكون صحيحًا لأنّها نشأت في الأوساط الملكية، بسبب العلاقة القوية التي جمعت والديها بالعائلة.

على الرغم من ذلك، لا يمكن أن ننكر الإبداع الكبير بتجسيد إطلالات الأميرة ديانا كما اعتمدتها تمامًا، والتي استوحت منها دوقة كامبريدج كيت ميدلتون الكثير من الأفكار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية