اسباب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة

اسباب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة

نكشف لك اليوم عن اسباب طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة، حيث نلاحظ انّ بعض المواد التي ترمى في البحر تطفو في حين يغرق البعض الاخر ولا يطفو. فلا يكفي ان تعرفي الاجابة عن سؤالكيف اتعلم السباحة بل من المهم ايضا معرفة المزيد من المعلومات عنه. 

ias

فهل تساءلت يوما لماذا يطوف الشعر الطويل على سطح الماء عند السباحة؟ وما اذا كانت كل انواع الشعر تطوف؟ في هذا المقال سنتحدث عن الاسباب التي تجعل من الشعر الطويل يطفو على سطح الماء.

المعادلة ترتكز الى عاملين:

في البداية، يجب عليك معرفة انّ المواد التي تطفو او قد تغرق تعتمد يشكل اساسي على وزنها وكثافتها، ولكن في حالة الشعر، الوضع مختلف قليلاً، إذ تتأثر هذه المعادلة بعاملين:

  • مسامية فروة الشعر، فإذا كانت فروة الشعر مسامية فهي تمتص كمية اكبر من الماء الامر الذي يؤدي إلى غرقه اكثر، فيكون بهذه الطريقة اثقل. امّا الشعر الطويل فيطوف حتى تتشبع فروة الراس ثم ينتقل الماء إلى جذور الشعرة، وبعدها يصل إلى الشعرة كلّها. على صعيد آخر نذكرك هنا بموضوع عن أحدث أسرار العناية بالشعر

  • كمية منتجات العناية بالشعر الموضوعة على الشعر، فتجدر الاشارة إلى انّ الشعر النظيف يغرق اسرع من الشعر الذي يمكن ملاحظة بلسم او جيل او اي كريم عليه.

ونختم مع موضوع مختلف وهو تفسير السباحة في الحلم! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية