اضرار الليمون للبشرة مُقابل فوائده العديدة!

اضرار الليمون للبشرة

مصدر الصورة موقع freepik

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على اضرار الليمون للبشرة المحتملة وتعرض لك الفوائد المتعددة التي تحملها هذه الفاكهة المفيدة للصحة والبشرة.

ias

لا يمكننا أن ننكر أن الليمون يلعب دور كبير في حياتك الجمالية وأنه رفيق جمالك وبشرتك النضرة، ولكن قد يكون لهذه الفاكهة أضرار قد تؤذي بشرتك وتسبب لك مضاعفات أنت بالغنى عنها!

اضرار الليمون للبشرة

رغم أنه من أفضل المكونات التي تعتني ببشرتك، إلا أن لليمون العديد من الأضرار التي قد تجعلك تُخففين من إستخدامه، ومن أبرز هذه الأضرار نذكر لك:

  • تهيج البشرة: اشارت العديد من الأبحاث أن كثرة إستخدام الليمون على البشرة قد يكون من أهم الأسباب التي تؤدي الى تهيجها لأنه من الفواكه الحمضية التي تتمتع بخصائص مهُيجة للجلد.
  • جفاف البشرة: من الأضرار الاخرى التي يملكها الليمون على البشرة أنه قد يُسبب الجفاف والإحمرار وتقشير البشرة خصوصاً اذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة.
  • البهاق: من المعروف أن الليمون يساعد في تفتيح البشرة، فعندما يتم تفتيح البشرة، تُفقد مادة الميلانين المسؤولة عن تكوين لون بشرتك الطبيعي مما يؤدي الى ظهور البقع البيضاء.
  • الإصابة بحروق الشمس: أثبتت العديد من الدراسات أن الفواكه الحمضية قد تزيد خطر الإصابة بحروق الشمس، ولهذا السبب ننصحك بتجنب تطبيق الليمون على بشرتك قبل الخروج الى أشعة الشمس.

فوائد الليمون للبشرة

أما في حال لم تُكثري من تطبيق الليمون على بشرتك، ستحصلين على فوائد مُتعددة ومنها:

الى جانب فوائده للبشرة، إحرصي أيضاً على الإستفادة من فوائد الليمون المُتعددة على الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية