السفر إلى عاصمة اذربيجان: نشاطات يمكنك القيام بها مجاناً

السفر إلى عاصمة اذربيجان نشاطات يمكنك القيام بها مجانا

السفر إلى عاصمة اذربيجان: نشاطات يمكنك القيام بها مجاناً

من قال أنّك لا تستطيعين الاستمتاع بعطلتك في عاصمة اذربيجان من دون تكبّد التكاليف العالية؟ في ما يلي، نستعرض أفضل النشاطات والأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها مجّاناً ما يُساعدك أيضاً على توفير المال لتجربة التسوق غير المتوقعة!

ias

إستكشاف المدينة القديمة

المدينة القديمة
المدينة القديمة

بغض النظر عما إذا كنت تملكين شغفاً بالتاريخ والثقافة أو ترغبين في التقاط أجمل الصور لحسابك الخاص على موقع انستقرام، ننصحك بالتوجه إلى المدينة القديمة في باكو. بين شوارعها المرصوفة بالحصى ومبانيها التاريخية، ستشعرين وكأنّك قد سافرت بالزّمن سنواتٍ إلى الوراء!

نزهة في بولفار باكو

بولفار باكو
بولفار باكو

يقع على شاطئ بحر قزوين، يعود تاريخ بولفار باكو إلى أكثر من 100 عام، وهو يُعد المكان الأمثل للاستمتاع في نزهةٍ بالقرب من مناطق الجذب السياحي مثل بارك بولفار مول، وكسبيان وتر فرونت.

زيارة مسجد حيدر

مسجد حيدر
مسجد حيدر

لا تكتمل أي رحلة إلى باكو من دون زيارة مسجد حيدر الذي يُعد وجهةً بحدّ ذاتها. يقع في منطقة بينقدي، يُعتبر هذا المسجد الأكبر في القوقاز، ويتميّز بواجهته المبنية على الطراز المعماري شيروان-أبشرون، وبمجموعةٍ من الآيات القرآنية التي كُتبت على حواف قبة المسجد المرتفعة والتي يبلغ ارتفاعها 55 متراً.

التجول في شارع نظامي

شارع نظامي
شارع نظامي

يبدأ من شارع عبد الله شايج وينتهي في شارع سبت أوروجوف، يُعتبر شارع نظامي من أهم الوجهات السياحية في باكو. هناك، يُمكنك الاستمتاع في التجوّل ما بين المحلات التجارية ومشاهدة أرقى الفنادق والشقق الفندقية.

التقاط الصور التذكارية في ساحة النافورة

ساحة النافورة
ساحة النافورة

وأخيراً، توجّهي إلى ميدان النافورة حيث يُمكنك التقاط أجمل الصور السلفي مع خلفياتٍ مذهلة، ولا تتردّدي في أخذ استراحةٍ في أحد المقاهي المحيطة بها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية