الكويت والكورونا: تضافر جهود وحملات تبرعات داخلية وخارجية لمواجهة الوباء

الكويت والكورونا: تضافر جهود وحملات تبرعات داخلية وخارجية لمواجهة الوباء

في جولة على أخبار دولة الكويت والكورونا نجد حملات تبرع داخلية وخارجية لمواجهة الوباء، حيث تعمل دولة الكويت حطومةً وشعباً بكل قواها من أجل مكافحة الفيروس الخطر. ويأتي ذلك بعدما أخبرناك الأسبوع الفائت عنملايين الدولارات التي تنفقها مؤسسات دبي وجمعيّاتها الخيريّة للهدف نفسه. 

ias

تتضافر الجهود في دولة الكويت، من خلال الجمعيات والأفراد والدولة والهيئات الاجتماعية والأهلية، ونظراً للإمكانات المالية العالية، نتحدث هنا أيضاً بملايين الدولارات. نجول سريعا على أبرز المساعدات.

فزعة الكويت: أبرز الحملات لمساعدة الأسر المتضرّرة من كورونا

تحت عنوان "فزعة الكويت" انطلقت حملة كويتية لجمع التبرعات من أجل مساعدة الأسر المتضررة والعمالة التي توقفت أعمالهم بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.وبحسب الأخبار، جمعت الحملة التي أطلقتها جمعية الرحمة العالمية، أكثر من 9 مليون دينار كويتي في أقل من 24 ساعة، وشارك فيها نحو 200 ألف متبرع، بمشاركة 41 جمعية خيرية، وسيتم صرف إيراداتها في دعم الجهود الحكومية في الجوانب الإنسانية إلى جانب الأسر والعمالة المتضررة. 

فزعة الكويت حملة كويتية لجمع التبرعات
فزعة الكويت حملة كويتية لجمع التبرعات

الجمعيات الخيرية وعملها الضخم

وقد أكّدت وزارة الشؤون على تنوع الجمعيات الخيرية المشاركة في الحملة والسماح لأكبر عدد من الجمعيات الخيرية بإطلاق الحملة لتعزيز العطاء لجميع شرائح المجتمع في المشاركة ومنحها فرصة المساهمة بالدعم اللوجستي للمراكز والمحاجر الصحية ومساعدة المتضررين وفقا للضوابط والشروط والأطر القانونية. ومن الدول إلى المشاهير، تابعي بالأرقام كم بلغت تبرعات النجمات والنجوم لمكافحة فايروس كورونا

> أعلن وزير الصحة الكويتي أمس الأوّل عن تسجيل 109 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 665 حالة، وشفاء 4 حالات ليصل إجمالي المتعافين إلى 103 بالبلاد

"الكويت تستاهل": مبادرة شعبية تحشد لمواجهة فيروس كورونا

في السياق نفسه، أطلق رجال أعمال ومواطنون كويتيون مبادرة شعبية لحشد جهود دعم لحكومة في مواجهة فيروس كورونا وذلك بعد إعلان رجل الأعمال الكويتي فواز خالد المرزوق، في مقطع فيديو، تبرعه بـ 10 ملايين دولار لتوضع في صندوق تحت مظلة الحكومة، بحيث يستقبل مساهمات المواطنين، وبعدها كثيرون تفاعلوا مع مبادرة المرزوق بـ"التبرع بمبالغ نقدية أو الإعفاء من إيجارات لمحلات في مجمعات ووضع فنادق ومستشفيات في تصرف الحكومة".

انتشار الهاشتاغات الخاصة بالكويت لمواجهة الكورونا
انتشار الهاشتاغات الخاصة بالكويت لمواجهة الكورونا

تبرّعات الكويت الخارجية

إضافة إلى حملات التبرعات الداخلية، قامت الكويت بالتبرّع بـ10 ملايين دولار للعراق لمواجهة كورونا، ووفق مراقبين، فإن العراق قد يواجه صعوبات لتمويل حملة مكافحة الفيروس، كما تبرّعت الكويت أيضاً بـ40 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية.

ختاماً، نلفت إلى المبادرات الاستثنائية لدور التجميل والمكياج العالمية لمحاربة الكورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية