بيتر داندس ينطلق ويقدّم مجموعته الخاصّة الأولى!

إن كنتِ تتابعين فعلاً وعن كثب أخبار الموضة وأجدد الصيحات، فإنّ اسم بيتر داندس هو حتماً في بالك لا سيّما إن كنتِ من اللواتي يتابعن إطلالات النجمات وتحديداً على السجادة الحمراء وفي المناسبات الهوليووديّة.

ias

فهل من نسى إطلالة بيونسي الرائعة في حفل الغرامي؟ إنّ المصمّم بيتر داندس Peter Dundas استطاع أن يحفر بصمته الخاصّة في عالم الأزياء إذ نجح في تقديم هويّة خاصّة به حين كان مديراً إبداعياً لدى روبيرتو كافالي كما إميليو بوتشي وها هو يثبت ذلك في مجموعته الخاصّة الأولى التي عكست أزياء Resort 2018 والذي قدّمها خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لخريف وشتاء 2017-2018.

إنّ أسلوب بيتر داندس الذي عهدناه مع كافالي وبوتشي وما ميّزه من قصّات غير مستقيمة وقصّات قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وأقمشة الشكّ والريش والألوان القويّة والذيل الطويل، بدا واضحاً ومستمراً في مجموعته الخاصّة وذلك إلى جانب قصّة الكورسيه والقصّات المنخفضة على الصدر والفساتين التي تأتي بالرباط الرفيع وغيرها.

أما إذا أردنا الغوص في تفاصيل هذه المجموعة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ أسلوب السبعينيات كان هو المسيطر كذلك أتى أسلوب القرن الثامن عشر ليبدو مصدر وحي المصمّم داندس أيضاً لا سيّما أنّنا شعرنا بأنّه اختار أن يحاكي ماري أنطوانيت في العديد من اللوكات والتصاميم.

> " استوحيت من حقبة الباروك كثيراً ولكنّني وفي الوقت ذاته أردت شيئاً عصرياً." المصمّم بيتر داندس

هنا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه المجموعة ستكون متوفّرة على موقع Moda operandi للتسوّق الالكترونيّ في السابع من شهر مايو الحالي ولاحقاً على موقع Farfetch أيضاً.

للدخول في تفاصيل هذه المجموعة، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة القفاطين أي السترات الطويلة المطرّزة التي بدت وكأنها قفاطين والتي رافقت العديد من الإطلالات حيث رأيناها أحياناً منسّقة فوق الجينز والـ T Shirts وأحياناً أخرى معتمدة كفساتين لوحدها.

إلى جانب ذلك، لفتنا تركيز المصمّم على الدنيم أيضاً وتقديمه بأسلوبٍ مطرّز بالورود ومزيّن مع الفرو وقد رأينا الفرو أيضاً بأسلوبٍ المعاطف القصيرة الضخمة ما يؤكّد تمسّك داندس الدائم بالفرو في مجموعاتها على مرّ المواسم.


إقرأي المزيد: غياب بيتر داندس يترك فراغاً في دار إميليو بوتشي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية