تأثير افلام الرعب على الانسان

تأثير افلام الرعب على الانسان

نتناول اليوم تأثير افلام الرعب على الانسان الذي يمكن التحدث عنه من الناحية الصحية والنفسية، والتي احيانا تكون ذات اثر سلبي او ايجابي بالاعتماد على الشخص نفسه. فبعدتخطي خوف افلام الرعب، حان الوقت لمعرفة بعض التأثيرات.

ias

قد يكون هذا النوع من الافلام المفضل عند كثيرين، بحيث يتسلون ويضحكون عند مشاهدة اصدقاءهم وهم خائفون من المشاهد المفاجئة، إلاّ انّ ما يجهله كثيرون هو تأثيرها، وهو ما سنخبرك تفاصيله اليوم.

نوع الأفلام الأقوى من ناحية التأثيرات

  • تزيد المشاهد المخيفة من معدل ضربات القلب كما ضغط الدم، الامر الذي يمكن وصفه بالمضرّ بالصحة. من هنا، اكّد الاطباء ان مشاهدة هذا النوع من الافلام في الليل ليس بالفكرة الجيّدة خصوصا لأصحاب القلوب الضعيفة. نذكرك هنا بافضل افلام رعب جديدة في العام 2020.

  • من جهة اخرى، ان مشاهدة هذا النوع من الافلام يعتمد في البداية على صور وحيل خيالية تحاكي الحقيقة، إلا انه ورغم ان العقل يدرك خيالها وانها ليست حقيقية إلاّ ان جسم الانسان يسجّل هذه الصور على انّها تحصل في الامر الواقع.

  • واخيرا، اكد العديد من علماء النفس انّ مشاهدة هذا النوع من الافلام قد يسبب قلق وقلّة نوم، خصوصا عند اطلاق نسبة كبيرة من "الادرنالين" في الجسم.

إذا، ورغم التشوّق والاثارة التي تضيفيها هذه الافلام إلاّ انها في الوقت عينه قد تسبب العديد من المضاعفات على صحتك، لذلك احرصي على عدم الاكثار من مشاهدة افلام الرعب كما عدم الامتناع عنها. ونختم بموضوع عن نايلة الخاجة أوّل مخرجة سينمائية اماراتية تخوض تجربة أفلام الرعب بقصّة حقيقية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية