تحديات العناية بالشعر التي أجتازها بنجاح في خريف كل عام

تحديات العناية بالشعر التي أجتازها بنجاح في خريف كل عام

تكثر تحديات العناية بالشعر التي أجتازها بنجاح في خريف كل عام بفضل بعض الخلطات والنصائح التي أتبعها لأتألق دائماً بشعر صحي كثيف وجميل.واليك أيضاً أكثر الأسباب التي تدعوك لقص شعرك من دون تردد

ias

مع بداية فصل الخريف من كل عام أعاني من تساقط الشعر بسبب تغير الطقس وأشعر بأن الجفاف يتحكم بشعري فتصبح أطرافه مقصفة ومتكسرة. باختصار أكره شعري في الشتاء، لذلك اخترت هذا العام أن أتحدى الطقس واتبع أهم النصائح والخلطات للعناية به… وهكذا نجحت!

خلطة المايونيز والثوم لتكثيف وترطيب الشعر

خلطة المايونيز والثوم لتكثيف وترطيب الشعر

يتميز الثوم بغناه بالكبريت الذي يعزز الدورة الدموية في الرأس ويسرع نمو الفروة. أما المايونيز فيرطب الخصلات من الأعماق ليمنع تقصف أطرافها. أضفت الى ملعقة كبيرة من المايونيز حبة كبيرة من الثوم المهروس وملعقة كبيرة من زيت الخروع. من شأن زيت الخروع أن يعزز نمو الشعر أيضاً. طبقت الخلطة على شعري وتركتها لساعة قبل أن غسلته. اعتمدت هذه الخلطة لمرة كل أسبوعين.

خلطة الزيوت الطبيعية

خلطة الزيوت الطبيعية

لمرة في الأسبوع ايضاً إستعنت بخلطة الزيوت الطّبيعية التي تتأف من زيت الخروع زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو الغني بالفيتامين E. بعدما مزجت الزيوت جيداً طبقتها على شعري من الجذور حتى الأطراف ثم ربطت شعري وغلفته بقبعة النايلون وانتظت لـ 3 ساعات. بعدها غسلت شعري وكررت ذلك لمرة في الأسبوع. واكتشفي مع ياسمينة كم مرة عليك غسل شعرك بحسب نوعه

أهم النصائح للعناية بالشعر في الشتاء

أهم النصائح للعناية بالشعر في الشتاء
  • غسل الشعر بالماء الدافئ: تخلي عن المياه الساخنة فهي تضر الشعر وتسبب في جفافه وتقصف أطرافه.
  • عدم الخروج من المنزل بشعر مبلل: امتنعي عن الخروج من المنزل بشعر شبه مبلل، لأن التعرض لهواء الخريف الجاف والشعر مبلل يعرض الفروة للتقصف.
  • غسل الشعر لمرتين فقط في الأسبوع: اكتفي بغسل الشعر لمرتين فقط في الأسبوع لأن الشامبو يعرض الشعر للجفاف الحاد ويمنع الزيوت الطّبيعية للشعر من التراكم وتغذية الفروة.
  • الإستعانة ببلسم مرطب للشعر: استعيني ببلسم مرطب للشعر بعد الإستعمام لتمنعي تقصف أطراف الخصلات وتحمي الشعر من جفاف الطقس الخارجي.

وأخيراً باتباعي هذه النصائح والخلطات نجحت بالتألق بشعر جميل لامع ومفعم بالحيوية هذا الخريف وسأكمل ما بدأت حتى نهاية الشتاء لأبقى متألقة بإطلالة تعزز ثقتي بنفسي. واليك أهم الأسرار الجمالية التي تعزز جمال شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية