اكتشفي طريقة تنظيف البشرة الدهنية في البيت مع زيت الزيتون

تنظيف البشرة الدهنية في البيت مع زيت الزيتون

تحتاج البشرة الدهنية الى عناية خاصة، وادوات ومستحضرات معينة تتلاءم مع نوعها لتمنحك الاطلالة المثالية في كل الاوقات. وهنا اختارت لك ياسمينة بعض النصائح والمعلومات حتى تستفيد منها صاحبات البشرة الدهنية.

ias
  1. طرق تنظيف البشرة الدهنية في البيت بسهولة
  2. فوائد وخصائص زيت الزيتون للبشرة الدهنية
  3. كيفية اختيار كريم البشرة الدهنية الامثل
  4. اساليب تفتيح البشرة الدهنية بوصفات طبيعية

1- طرق تنظيف البشرة الدهنية في البيت بسهولة

تنظيف البشرة الدهنية في البيت مع زيت الزيتون

تسبب البشرة الدهنية الكثير من الازعاج للسيدات خصوصاً انها تفسد مكياجهنّ في المناسبات ولا سيما الصيفية منها نتيجة افراز الزيوت وتراكمها على الطبقة الخارجية للجلد الامر الذي يؤثر سلباً على الاطلالة. لذا يمكنك اتباع هذه الخطوات لتنظيف البشرة الدهنية في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة ذات نتائج سريعة ورائعة.

  • عصير الليمون: يساعد عصير الليمون على تنظيف البشرة الدهنية من الزيوت، بالاضافة الى قدرته على الحفاظ على درجة الحموضة في الجلد ضمن الحد الطبيعي، وذلك من خلال تحضير ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من المار المقطر، لتخفيف الليمون، ومن ثمّ اغمسي قطنة بالخليط وامسحي وجهك بها، واتركي الخليط بعد توزيعه على كامل الوجه، لحوالي العشر دقائق ومن ثمّ غسله بالماء الفاتر.
  • لبن الزيادي والشوفان والعسل: اليك هذه الخلطة الطبيعية الغنية بالمكونات التي تتمتع كل واحدة منها بخصائص جمالية عدّة، من هنا اهمية صنع هذا المزيج المميز لحلّ المشاكل التي تزعج صاحبات البشرة الدهنية وتعرقل اطلالاتهنّ المثاليّة في المناسبات. وللاستفادة من خصائص الخلطة الجمالية، عليك ان تمزجي اللبن مع الشوفان لتضيفي بعدها العسل، ومن ثمّ طبقي هذا الخليط على الوجه واتركيه لحوالي الخسمة عشر دقيقة، قبل ان تغسلي وجهك بالماء البارد. وبهذه الطريقة ومع تكرار هذه الوصفة خلال الاسبوع والاعتناء بالبشرة بشكل مستمرّ ومتكرر ستحصلين على النتائج الافضل.
  • الخيار: يشتهر الخيار بكونه من اكثر المكونات الموجودة في الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعنى باطلالة المرأة الجمالية على صعيد الوجه وكذلك الجسم، ولا سيما العيون، ولصاحبات البشرة الدهنية حصة ايضاً من مزايا الخيار، الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تنعكس ايجاباً على البشرة لناحية النعومة والصفاء والنضارة والاشراقة.

اقرأي المزيد: استفيدي من كل النصائح عن البشرة الدهنية وطريقة التخلص منها

2- فوائد وخصائص زيت الزيتون للبشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية في البيت مع زيت الزيتون

تلجأ النساء في الكثير من الاوقات الى زيت الزيتون لحل العديد من مشاكل البشرة، ولجعله واحداً من اهم مكونات خلطات الوجه الطبيعية، نظراً لما يحتوي من فوائد جمالية تماماً كتلك الصحيّة، وهو يعدّ من الخيارات الافضل عند صاحبات البشرة الدهنية، اذا ان زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد على حماية البشرة والجلد ايضاً من الضرر الذي تسببه الاشعة فوق البنفسجية.

ومن فوائد زيت الزيتون الجمالية وخصوصاً بالنسبة الى صاحبات البشرة الدهنية، تقليل ظهور حب الشباب، كونه يملك قدرة كبيرة على قتل البكتيريا التي تسبب بظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، كما يحافظ على رطوبة الوجه ولمعان البشرة وصفائها، لتبقى نضرة في كل الاوقات والمناسبات.

وللاستفادة من زيت الزيتون، وخصائصه الجمالية، عليك ان تخلطي ملعقة كبيرة من الزيت مع ملح البحر على ان يكون طبيعي، ومن ثمّ احرصي على توزيع الخليط على البشرة مع تدليكها بلطف وبحركات دائرية لبشرة مثالية دائماً.

بالاضافة الى هذه الفوائد، فإنّ زيت الزيتون يستخدم كمقشّر فعال للبشرة، من هنا دوره في تبييض وتفتيح لون البشرة، والقضاء على البقع الداكنة والاسوداد الناتج عن التعرّض الطويل لاشعة الشمس الاخرى، او قلة النظافة وغيرها من العوامل.

هذا ويعتبر زيت الزيتون منظفاً مثاليّاً للبشرة الدهنيّة، وهو فعال جدّاً للحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة، كما يعمل على القضاء على الترسّبات العالقة على سطح البشرة وبشكل رائع.

اقرأي المزيد: تعرفي على أهم 3 فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

3- كيفية اختيار كريم البشرة الدهنية الامثل

تنظيف البشرة الدهنية في البيت مع زيت الزيتون

يجب على صاحبات البشرة الدهنية، اختيار الكريمات وادوات المكياج ومستحضرات التجميل الانسب لنوع بشرتهنّ، لا ان يخترن هذه الادوات بطريقة عشوائية تؤثر سلباً على اي اطلالة، من هنا عليك اولاً اختيار الكريمات التي لا تحتوي على الزيوت، كي لا تزيدي من كمية الزيت على المسامات والحبوب والمناطق الدهنية في وجهك.

ومن الضروري ان تختاري كريم يحتوي على خصائص الوقاية من الشمس، لحماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة، على اعتبار ان البشرة الدهنية تتأثر بالشمس ودرجات الحرارة المرتفعة اكثر من غيرها.

هذا وعليك عند وضع الكريم، ان تكون بشرتك جافة بعض الشيء ومبللة قليلاً، كي تكون المسامات مفتوحة أكثر. كما ومن الضروري ان تختاري كريمات من ماركة فخمة تتلاءم مع نوعية بشرتك حتى لا تسبب لك اي ضرر او حساسيّة.

ومن الكريمات التي يمكنك ان تستخدميها، كريم ترطيب البشرة الدهنية من غارنييه Garnier، اذ انه لا يحتوي على اي كمية من المواد الدهنية الاضافية او الزيوت، كما انه سهل التطبيق والتوزيع على البشرة، ويؤمن الحماية المطلوبة للجلد، نظراً لقدرته على اغلاق مسام البشرة الواسعة، لاطلالة اكثر شباباً.

كما يمكنك استخدام كريم الترطيب والتبيض من لوتس LOTUS، فهو مستخلص من الاعشاب الطبيعية، وله عدة استخدامات وفوائد كونه يعمل على ترطيب البشرة الدهنية وعلى تفتيح وتبييض لون البشرة بوقت سريع. ويتميّز بدوره، بقدرته على ترطيب البشرة من دون ظهور اي تزييت، الى جانب مساعدته على تبييض وتفتيح لون البشرة.

4- اساليب تفتيح البشرة الدهنية بوصفات طبيعية

تنظيف البشرة الدهنية في البيت مع زيت الزيتون

اليك افضل خلطات الوجه الطبيعية التي من شأنها ان تساعدك في تبييض وتفتيح لون البشرة:

  • العسل: يعمل العسل على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما يساعد على ازالة البقع الداكنة وندبات حب الشباب والبثور والخلايا الميتة، الامر الذي يساعد في تفتيح لون البشرة وتجديدها، وكل ما عليك فعله هو وضع القليل من العسل على البشرة وتركه لبضعة دقائق قبل غسله. كما يمكنك ان تمزجي معه مكونات اخرى مثل زيت اللوز والحليب المجفف وعصير الليمون وغيرها من الوصفات الطبيعة القابلة للمزج والتي تعمل على تفتيح لون البشرة.
  • ماسك البيض: اخلطي البيض بالجانب الابيض منه مع عصير الليمون، ليصبح لديك ماسك طبيعي مفيد جداً للبشرة الدهنية، وهو يعمل بفضل فوائده الجمالية والعناصر الغذائية الموجودة فيه، على تفتيح لون البشرة وتبييض الوجه.
  • البرتقال والكركم: يمكنك ايضاً استخدام هذه الخلطة الطبيعية لحلّ مشاكل البشرة الدهنية، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المطلوبة لتزيود الجسم بها وكذلك البشرة والوجه. وعند مزج عصير البرتقال مع الكركم، ضعي الخليط على وجهك ولا تنسي الرقبة، وذلك قبل الخلود الى النوم، لتلاحظي الفرق سريعاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية