خطوات يمكنك القيام بها لتحمل دفعة سيارة جديدة

سيارة جديدة

إذا كنت تودين شراء سيارة جديدة ولكنك تفكرين كثيرًا في دفع نفقاتها، يمكنك أن تقومي بخطوات احترازية كثيرة تمكنك من تسديد الدفعات من دون أين يؤثر الأمر على سيولتك أو على أسلوب حياتك. ولكن في البداية اختبري نفسك: ماذا تعني لك السيارة وماذا تنتظرين منها؟

ias

ابحثي عن نسب الفائدة المنخفضة

أنت تدفعين مبالغ طائلة تذهب فقط ثمنًا للفوائد، إمّا للوكالة وإمّا للمصرف. لذلك ننصحك البحث عن أدنى نسب للفوائد، وذلك عن طريق الانتظار الى مواسم التخفيضات أو عن المعارض التي تعقد بشكل شبه سنوي. 

ادخري دفعة أولى

إذا كنت لا تستطيعين دفع ثمن السيارة نقدًا، فبإمكانك أن تدخري ما نسبته 10٪ إلى 20٪ كدفعة أولى مقدمة، وتعمل على تقليل المبلغ الذي تحتاجينه للتمويل ، مما يساعدك تخفيض دفعاتك التالية الى حين الانتهاء من ثمن السيارة كليًا. 

لا تصرّي على السيارة الجديدة كليًا

تنخفض قيمة السيارات الجديدة بسرعة، لذلك لا تصرّي على شراء سيارة جديدة بل يمكنك عوضًا عن ذلك شراء سيارة عمرها سنتين أو ثلاث، لم تتعرّض لأي حادثة، ولم تخسر من جودتها بسعر منطقي جدًا ومقبول.

خففي النفقات الأخرى

حددي المبلغ الذي ترغبين في إنفاقه على سيارة كل شهر ثم تحققي مما إذا كان يمكنك تقليل نفقاتك الحالية توفير هذا المبلغ تحديدًا. في بعض الأحيان، يكون إدخال سيارة في الميزانية ببساطة مسألة تحديد أولويات الإنفاق والتخلص من التكاليف غير الضرورية. على سبيل المثال، قد يساعدك تناول الطعام في المنزل بدلًا من تناوله يوميًا خارجًا على توفير المبلغ ككل.  هل تعرفين ماذا يقول لون سيارتك عن شخصيتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية