زيّني ملابسك في شتاء 2016 بهذا الأكسسوار!

لا يمكن لإطلالتك أن تكتمل من دون تنسيق أكسسوار مميّز يضفي لمسة حيويّة عليها ويجعلها ملفتة، فالإطلالة من دون أكسسوار ملفت تعدّ عادية وباهتة، لذا، من المهمّ أن تطّلعي على موضة الأكسسوارات الرائجة كلّ موسم كي تختاري تلك المناسبة لإطلالتك.

ias

من عروض دور الأزياء العالمية خلال أسابيع الموضة نكتشف عادة موضة الأكسسوارات ونتعرّف على أبرز الصيحات الرائجة في هذا العالم ولشتاء 2016، بدت الأحزمة هي الأكسسوار المسيطر بامتياز.

فالعديد من دور الأزياء العالمية، زيّنت ملابسها بأحزمة مميّزة أتت كلّ منها في شكلٍ مختلف، أحزمة غابت في المواسم السابقة عن عالم الموضة أو أعيد إحياؤها هذا الموسم بعدما  ميّزت حقبات سابقة في عالم الأزياء.

باختصار، إكتشفي فيما يلي أبرز موديلات الأحزمة الرائجة في شتاء 2016 وأبرز الطرق لتنسيقها:

موضة حزام التول: من عروض الأزياء العالمية لا سيّما عرض أزياء بربري، لاحظنا التركيز على حزام التول أو حزام القماش الذي زيّن معظم التصاميم، هذا الحزام الذي يضفي لمسة أنثويّة على إطلالتك.
لذا، ارتديه مع المعطف الناعم على شكل فستان أو زيّني تنورتك به ونسّقي معها القميص الكلاسيكي والمعطف الطويل أي الماكسي بالقصّة المستقيمة.

موضة حزام الـ Obi: تماشياً مع الستايل الـ Minimalist وموضة سترات الكيمونو، قدّمت معظم دور الأزياء العالمية حزام الـ Obi الذي يذكّرنا برياضة الكاراتيه، هذا الحزام الذي برز منذ مواسم عدّة في عالم الموضة وسيطر على أزياء عام 2011 والذي غاب في المواسم السابقة عن عالم الأزياء ليعود اليوم ويزيّن السترات والقمصان لا سيّما أنّ السراويل الواسعة موضة رائجة هذا الموسم وهي تليق بهذه السترات والقمصان، حالها حال سراويل الـ Culotte التي تتميّز بقصّة واسعة وطولٍ يصل حدّ الكاحل.

إقرأي المزيد: الحزام العريض موضة في شتاء 2012

موضة الحزام العريض: على ما يبدو، إنّ الحزام العريض يعود وبقوّة إلى عالم الموضة في شتاء 2016  بعدما  غاب لمواسم عدّة عن عالم الأزياء والسبب عودة موضة السبعينيات والستينيات إلى عالم الموضة إذ إنّ الحزام العريض يعكس أسلوب هاتين الحقبتين.

إقرأي المزيد: اكتشفي أبرز الازياء التي تناسب الحزام العريض

موضة الحزام الرفيع: في حال أردتِ اختيار الحزام الرفيع، فاحرصي على أن يكون حبلاً أي بموضة الـ Rope أو من الجلد ومزيّناً بالشراريب عند أطرافه أي بموضة الـ Tassel، فهذه الصيحات رائجة كثيراً في شتاء 2016 لا سيّما إذا نسّقتِ هذه الأحزمة مع السترات والفساتين على شكل قمصان.

موضة الحزام على شكل عقدة كبيرة: لإطلالة ملفتة وحيويّة، لا تتردّدي في اختيار حزاماً كبيراً وملفتاً بعقدته الكبيرة التي تغطّي البطن كلّه ولكن في حال أردتِ اعتماد هذا الحزام، فنسّقيه مع الفستان بالقصّة المستقمية  من أجل إضفاء لمسة مميّزة وحيويّة عليه.

إقرأي المزيد: بالصور اكتشفي موضة الحقائب على شكل حزام لشتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية