سفيرة مجموعة H&M Conscious 2016 تكشف لكِ تفاصيل هذه المجموعة!

اليك سفيرة مجموعة H&M Conscious 2016

وقع خيار علامة H&M على Julia Restoin Roitfeld لتكون الوجه الإعلاني الجديد لها وتحديداً سفيرتها لـ مجموعة Conscious 2016، هذه المرأة الفرنسية الجميلة التي تعمل كمديرة إبداعية فنية في نيويورك. إنّ اختيار H&M لجوليا لم يكن بالقرار العبثي إنما هو نتيجة كونها تجسّد الستايل الفرنسي بامتياز وتعكس الأسلوب العصري والحيويّ، ناهيك عن أنها تفهم جيداً توجهات علامة H&M وما يتطلّبه زبائن العلامة.

ias

جوليا، ما الذي دفعك إلى قبول منصب سفيرة مجموعة H&M Conscious 2016 وماذا تشعرين حيال هذا الدور؟ لقد تمّ اختياري من قبل علامة H&M لتولّي منصب سفيرة مجموعة Conscious 2016 وهذا الخيار يشعرني بالفخر كما أعتقد أنه من المميّز أن يتمّ استخدام الموضة في خطوة لفرض توعية حيال موضوع الاستدامة إذ من الضروريّ أن نكون حذرين في طريقة عيشنا في هذا العالم وللموضة أهميّة في حياتنا إذ إنها جزء مهمّ من هذا العالم، لذا، علينا أن نعي كيفية تطبيق الموضة في حياتنا بطريقة تعكس الوعي والمسؤولية.

إلى أيّ مدى تعتبرين موضوع الاستدامة مهم ّفي حياتك؟ لا شكّ بأنّ هذا الموضوع مهمّ جداً ليس فقط في حياتي بل يجب أن يكون كذلك في حياة الجميع. فالاستدامة لا تكمن فقط في كيفية إعادة تدوير النفايات إنما هي موضوع مسيطر على أطر حياتنا كافّة وتحديداً في كيفية استهلاكنا للأشياء، طريقة تصرّفنا وكذلك طريقة ارتدائنا لملابسنا.

هل يمكن للاستدامة أن تتماشى مع الموضة؟ بالتأكيد، فللاستدامة دور إبداعي لصنع الموضة واستخدامها وأعني بذلك، أن من خلالها يمكن لأيّ أحد أن يتعلّم كيفية ابتكار تصاميم جديدة من خلال استخدام تصاميم قديمة ويمكن تحويل الزجاج المتناثر مثلاً إلى زخرفات.

لعائلتك علاقة وطيدة مع الموضة، فهل تعتقدين أنّ الستايل من الأمور المكتسبة أو إنه من الصفات التي تخلق مع الإنسان؟ أعتقد أنّ الستايل هو شيء من الإثنين أيّ أنّه صفة تأتي من ضمن صفات الشخص كما أنّها قد تكون مكتسبة أيضاً على الرغم من أنّه وفي جزء كبير منه، صفة طبيعيّة أو فطريّة ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ تطوير هذه الصفة من خلال الناس إذ تتعلّمين منهم ومن أخطائهم فتطبّقين ما يناسبك.

كيف تصفين ستايلك؟ إنّ وصف ستايلك الخاصّ ليس بالأمر السهل فهو بالأمر الغريزي ولكن ما يمكنني قوله ستايلي يمكن وصفه بالـ Minimalist أي أسلوب المرأة الرجل كما أنّه كلاسيكيّ بعض الشيء. فبالتأكيد لا أتمتّع بستايل ملفت كوالدتي فأسلوبي أهدأ منها وأقلّ تكلّفاً وميزة إذ إنني أبحث دائماً عن القطع التي تشعرني بالراحة ولا يمكن أن أرتدي أي شيء خارج عن المألوف أو غريب.

برأيك، ما الذي جعل الموضة الفرنسيّة ملفتة للغاية على مرّ هذه السنوات؟ إنّ مجموعة Conscious هذه تعكس الرحلة التاريخيّة للموضة عبر هذه السنوات إنما بطريقة عصريّة إذ إنها تعكس رقيّ التفاصيل التي تتميّز بها الموضة الفرنسية والتي جعلتها الرائدة في عالم الموضة. وعلى الرغم من أنّ الموضة الفرنسية اليوم ليست كما كانت سابقاً إلاّ أنّها لا تزال تحاول أن تقدّم التصاميم التي تحدث فرقاً معيّناً.

كيف تصفين مجموعة Conscious 2016؟ إنّ هذه المجموعة هي مزيج من الأحاسيس التاريخية والقصّات العصرية، هذا المزيج الذي يبدو واضحاً من خلال تقديم قطعاً منفصلة يمكن للمرأة أن تنسّقها بحسب طريقتها الخاصّة ما يجعلها فريدة من نوعها ومختلفة عن غيرها. والمميّز في هذه المجموعة أنّ اللوحات الفنيّة القديمة مجسّدة على تصاميم مميزة وواضحة.

ما هي القطع المفضّلة لديك في هذه المجموعة؟ كما ذكرت سابقاً، لست بالشخص الذي يهوى التصاميم الغريبة، لذا أختار التصاميم الكلاسيكيّة كفستان الدانتيل الأبيض الذي يمكن أن ترتديه على السجادة الحمراء كما في حفل زفاف. كما أعجبتني التوب من دون أكمام والمطبّعة وبقصّة غير مستقيمة بالإضافة إلى القمصان باللون الواحد التي يمكنكِ تنسيقها بسهولة أما بالنسبة إلى سبب اختياري هذه القطع بالتحديد فيعود إلى كونها سهلة التنسيق.

كيف تنسّقين هذه القطع التي اخترتها؟ بالنسبة إلى فستان الدانتيل، فأترك التركيز عليه لذا أختار له أقلّ ما يمكن من الأكسسوارات وأحرص على أن تكون ناعمة أما بالنسبة إلى التوبات فأنسّقها إما مع تنورة بيضاء أو سروال أسود أو مع التنانير المطبّعة المتوفّرة في هذه المجموعة أيضاً.

كونك أمّ فأنتِ تعيشين في ظلّ أجواء صاخبة، كيف تحافظين على إطلالة عصريّة وملفتة؟ في الحقيقة لا يهمّني أن تعكس إطلالتي أجدد صيحات الموضة إنما أسعى كي تعكس إطلالتي شخصيتي، لذا، أختار كلّ ما هو بسيط كما أنّني أميل إلى اللون الأسود في موسم الشتاء فيما ألجأ إلى الأسلوب البوهيمي في موسم الصيف وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّني أعجبت بهذه المجموعة كونها تعكس الأسلوب البوهيمي بعض الشيء.

أيّ قطعة لا يمكن أن تستغني عنها في حياتك؟ الحذاء الأسود الكلاسيكي والجينز بالقصّة المناسبة والفستان الأسود الذي يليق بمناسباتك كافّة.

هل تحبّين فكرة كلّ ما هو خاصّ أو بكمية محدودة وفي الوقت ذاته بسعرٍ مقبول؟ طبعاً فالموضة والستايل لا يرتبطا بمدى امتلاكك المال، فهما من الأمور الطبيعية التي إما تملكينها أو لا وهذا ما أحبّه في هذه المجموعة إذ إنها حصريّة ما يجعلها فريدة إذ لا يمكن أن تري قطعها في خزائن صديقاتك كلّهنّ.

هل من نصائح تقدّمينها حول موضوع الموضة المستدامة؟ لا شكّ بأنّ الغسيل هو من أهمّ العناصر إذ ومن خلال غسل ملابسك، تستهلكين الكثير من أدوات التنظيف ما قد يسيء إلى نوعيّة ملابسك ويؤثّر عليها، لذا أنصحكِ بغسل الملابس على يدك وتنشيفها طبيعياً لاسيما الأقمشة الدقيقة كالصوف مثلاً. إلى جانب ذلك، أنصحكِ بالتبرع بكلّ الملابس التي لا ترتدينها فمن المهمّ أن تحاولي دائماً إفساح بعض المجال في خزانتك.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة H&M لشتاء 2017 من اسبوع الموضة الباريسي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية